هبه محروس (المدينة المنورة)
نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة المشاريع، مشاريع خاصة بإنارة الشوارع والطرق الرئيسية والأحياء بالمدينة المنورة وضواحيها، وذلك ضمن خطة تكثيف الجهود لأعمال الإنارة، وقد تم من خلال هذه المشاريع إنارة مايقارب 375 عامود إنارة إضافية منذ شهرين وحتى الآن.

وصرح وكيل الأمين للمشاريع المهندس بندر البلادي، لـ «عكاظ» أنه يتم العمل على إنارة مايقارب 1500 عامود إنارة، والتحضير لتركيب مايقارب 9000 عامود إنارة خلال خطة الفترة القادمة. وذكر البلادي أنه تم تركيب عدد 1700 فانوس إنارة جداري لبعض أحياء المدينة المنورة مثل الدويمة والجرف وحي سيد الشهداء وغيرها من الأحياء، وسوف يتم تركيب مايقارب من عشرة آلاف فانوس إنارة جداري من خلال هذه المشاريع، وتم تركيب اكثر من 1300 فوانيس إنارة لبعض من مناطق الضواحي مثل: الصويدرة والغصن والمليليح والعشيرة، وسوف يتم تركيب مايقارب 5000 فانوس للضواحي من خلال هذه المشاريع.

وأضاف البلادي أنه توجد استراتيجية لهذه المشاريع لاستكمال إنارة المخططات مثل: شوران ( أ، ج، د، هـ، و، ص، ش، ر ) ومخططات العزيزية ومنها: ( ت5، ت6، ت7، ت8) ومخططات بأحياء حمراء أسد ( أ، ب، ج، د، ح، هـ، ي) ومخطط العاقول، ويواكب ذلك التنسيق مع شركة الكهرباء لتوفير محطات ومصادر الكهرباء، ومتابعة المقاولين وحثهم على سرعة الإنجاز وتنفيذ الخطة الموضوعة بهذا الصدد لمشاريع الإنارة. وتجري أعمال الصيانة العادية والدورية لجميع إنارة الأحياء في المدينة المنورة وضواحيها بالتوازي مع تنفيذ وتشغيل الإنارة الجديدة.