-A +A
صالح شبرق (جدة)

للمرّة الأولى في تاريخه الفنّي، يستعدّ الممثل المصري محمد هنيدي للوقوف على أعرق المسارح العالمية في جولة فنية للكوميديا الحيّة «الستاند أب كوميدي»، حيث يجوب 20 دولة حول العالم على مدار عام كامل، في عرض تحت عنوان«هنيدي لايف».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في برج خليفة بدبي، استضاف النجم محمد هنيدي وتحدث خلاله كل من الفنانة ندى موسى، والمغني والعازف شادي ناشف.

وشهد المؤتمر الإعلان عن تفاصيل الجولة الفنيّة التي سيشارك فيها هنيدي إلى جانب الفنانة ندى موسى، ومغني الجاز والبلوز اللبناني شادي ناشف، حيث تم الكشف عن الحدث الذي ينتظره ملايين من عشاق النجم المحبوب الذي استطاع خلال مسيرته أن ينال محبة وقلوب الكثير من عشاق الكوميديا العربية.

وتقوم شركتا «ليفيتي لايف» الأمريكية الرائدة في الإنتاج التلفزيوني والعروض الكوميدية الحية، وشركة «إمبريزاريو لايف» الإماراتية المختصة بتصميم المحتوى الترفيهي والمروجة العالمية له منذ أكثر من ١٥ عاماً، بإنتاج هذا العمل الذي تتولى شركة «بوك يور ستار جلوبال» تسويقه في جميع أنحاء العالم، بينما تُعنى شركة «آوت باك» الأمريكية بتسويق حفلات منطقة شمال أمريكا، على أن تتولى شركة خيال السعودية لتنظيم المعارض والمؤتمرات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنطلق الجولة العالمية من خشبة مسرح «بيكون ثياتر» في «ماديسون سكوير» بمدينة نيويورك الأمريكية يوم 22 سبتمبر القادم، ليتواصل العرض في باقي الولايات الأمريكية، وكندا وأستراليا وأوروبا وآسيا، وينتقل إلى بلدان الشرق الأوسط، حيث يطل هنيدي على جمهوره من العاصمة السعودية الرياض في أواخر أكتوبر القادم، ثم يلتقي عشاقه في دولة الإمارات العربية المتحدة في كلّ من دبي وأبو ظبي، ودولة الكويت، ولبنان وعدد من الدول العربية.

وفي مداخلة له خلال المؤتمر، أعرب الفنان محمد هنيدي عن سعادته بخوض هذه التجربة التي وصفها بالأولى والمميزة، مؤكداً أن الوقوف ورؤية الجمهور العربي في مختلف أنحاء العالم أمر غاية في الأهمية لكل فنان، لافتاً إلى حرصه على تقديم كلّ ما يُسعد الجماهير ويرسم الابتسامة على وجوههم، والتعريف بخصوصية الهوية والثقافة العربية.

وتابع هنيدي: «فكرة الستاند أب كوميدي راودتني منذ سنوات، بحكم شغفي ومحبتي للمسرح، ولطالما كانت خشبة المسرح البداية لكلّ شيء في مسيرتي الفنية، فأنا عاشق للمسرح، قدمت الكثير من الأفلام والمسرحيات التي لاقت استحسان ومحبة الجماهير، وهذه المرّة الأولى التي سأقف بها أمامهم لأقدم لهم هذا النوع من الفن الذي أعتبره متميزاً وشبيهاً إلى حد كبير بالأعمال المسرحية التي كنت ولا زلت أقدمها، وبلا شكّ لدي الكثير من المواضيع التي سأطرحها برفقة كتّاب السيناريو المبدعين عمر طاهر وأحمد طاهر، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور».

من جانبها، أشارت الفنانة المصرية ندى موسى إلى شغفها بالعمل إلى جانب الفنان محمد هنيدي، حيث قالت: «لطالما حلمت بالمشاركة إلى جانب الفنان محمد هنيدي، وقد حظيت بالعمل معه في مسرحية «3 أيام في الساحل»، وكانت تجربة استثنائية أضافت لي الكثير في مسيرتي الفنية، لا سيما وأني عاشقة للمسرح، وبلا شك الجولة فرصة رائعة لأكون برفقة فنان كبير في الساحة الفنية المصرية والعربية».

وعبّر الفنان اللبناني شادي ناشف عن سعادته بالمشاركة إلى جانب نجم الكوميديا محمد هنيدي في هذه الجولة التي وصفها بالتاريخية، فيما قال مدير الجلسة محمد طلعت: «إنها الجولة الأولى في تاريخ فنان يمتلك رصيداً كبيراً من الإبداع ومحبة الجماهير العربية في مختلف أنحاء العالم، بحيث تشكل إضافة لتاريخ فن الكوميديا العربية».