هنادي المالكي (جدة)
بعدما ظهرت الشيف السعودية لمى الجحدلي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أحد مطاعم جدة، وقدمت له طبق «لحم الواغيو نيو ستايل»، إضافة إلى السلطة التي يفضلها، وسألته عن رأيه فأبدى إعحابه الشديد بمذاق أطباقها، أعربت لمى في حديثها لـ«عكاظ» عن غاية سعادتها، مؤكدة أن تشجيع ولي العهد حافز للشباب السعودي بأكمله.

واعتبرت لمى ثناء ولي العهد دليلا آخر على أنه أكبر داعم للمرأة السعودية في جميع المجالات، ما أدى إلى اجتهادها وإبراز مواهبها وقدراتها في كافة التخصصات لخدمة الوطن الغالي.

وتقول لمى: «كنت متدربة في أحد المطاعم الشهيرة في دبي، وحين طلبوني في موسم جدة للعمل كأول شيف سعودية لم أتأخر، وقد تشرفت بإعداد أطباق ولي العهد»، مشيرة إلى أن لقاءها بالأمير محمد رفع معنويات الشباب في مختلف المهن والتخصصات.

وتناولت لمى بداياتها قائلة: «بدأت فكرة طهي المأكولات العالمية من المنزل لتتيح للمجتمع تذوق أشهر الأطباق العالمية دون عناء السفر، واكتشفت شغفي واهتمامي بالأطباق العالمية، ومن خلالها طورت نفسي عبر البحث العميق بشغف في صفحات الإنترنت، إضافة إلى قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات».

وأضافت: «المهم أني لم أتوقف عند كسب إعجاب من حولي من العائلة والأصدقاء والجيران، بل قررت أن أحصل على شهادتي من معهد «لوكوردون بلو» المتخصص في فنون الطبخ والتغذية من لندن لأكمل مشواري وأحقق حلمي أن أصبح شيفا عالمية».