-A +A
«عكاظ» (الرياض)
اجتمع قادة القطاع المالي للاحتفال ببدء التداول في السوق المالية السعودية (تداول) للبنك المندمج الناتج عن اندماج بنك ساب والبنك الأول، حيث جمع افتتاح السوق حضور محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ومدير عام الإدارة العامة للأسواق الأستاذ محمد الرميح،، بالإضافة إلى كبار المديرين التنفيذيين من البنك والجهات التنظيمية، الذين أكملوا بنجاح الاندماج الأكبر من نوعه في المملكة.

وقالت لبنى العليان، رئيس مجلس إدارة ساب: «تشكل هذه المناسبة لحظة فخر لفرق العمل في كلا البنكين والجهات التنظيمية، والذين بذلوا جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الاندماج بنجاح. كما يعتبر احتفالنا ببدء تداول أسهم البنك المندمج والذي يعد ثالث أكبر بنك في المملكة، أمراً طبيعياً في السوق المالية السعودية الذي يتمتع بإدارة بارعة بقيادة الأستاذة سارة السحيمي والمهندس خالد الحصان ودورهما المحوري في دعم تطوير أسواقنا المالية واقتصادنا، كما تبرز هذه اللحظة رسالة واضحة مفادها انفتاح المملكة العربية السعودية وأسواقنا المالية على الأعمال والنمو الاقتصادي».

وأضافت: «تؤكد هذه الصفقة وتداول أسهمنا في سوق مالية متقدمة وجيدة التنظيم، على نضج وتطور السوق السعودي، كما يُظهر ذلك المعرفة والنظرة المستقبلية للجهات التنظيمية لدينا في مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة سوق المال في تسييرهم للأسواق، ما يسهم في خلق بيئة مواتية يشعر خلالها المستثمرون السعوديون والأجانب بالثقة، في ظل الزخم الكبير الذي يحظى به تطبيق رؤية 2030، وهي العملية التي يحرص بنكنا الجديد على الاستعداد الجيد لها ودعمها».

ويمثل الاندماج الناجح لبنك ساب والبنك الأول سوقًا أكثر ديناميكية في المملكة العربية السعودية وعصرًا جديدًا من التطوير بقيادة رؤية المملكة 2030. كما يوفر البنك المندمج قنوات اتصال دولية مميزة للعملاء من الشركات والأفراد عبر شراكته مع HSBC ، وهي مجموعة رائدة من الخدمات لتعزيز نمو الأعمال التجارية وأكبر مجموعة من الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة لجيل يتمتع بالذكاء التكنولوجي، فمعظمهم أعمارهم أقل من 30 عامًا.

وقال ديفيد ديو، العضو المنتدب لدى ساب: "إنه وقت عظيم للسوق السعودي، حيث إن هناك خياراً جديداً للمستثمرين والشركات والأفراد الذين يبحثون عن بنك يستطيع تلبية طموحاتهم بشكل أفضل، ونحن نعمل بجدية لإنشاء أفضل بنك في المملكة، حيث يعزز الاندماج من إمكاناتنا وكفاءتنا لخدمة عملائنا. وفي الوقت الذي لا يزال أمامنا الكثير من العمل لإتمام عملية الاندماج، إلا أننا لن نغفل عن تقديم أفضل الخدمات لعملائنا. "

بالإضافة إلى هذه الخطوة التاريخية في القطاع المصرفي عبر عملية الاندماج، فإن البنك المندمج ترأسه امرأة في خطوة تفتح المجال أمام النساء بالمشاركة الفعالة في القوى العاملة السعودية، ليصبح البنك الجديد الأول في المملكة تتولى منصب رئيس مجلس الإدارة فيه امرأة، وكذلك أول بنك يضم امرأتان في مجلس إدارته.