«عكاظ» (مكة المكرمة)

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية أمس (الأحد) 23 يونيو، ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من المصابين.

وقال رئيس البرلمان العربي إن تعمد ميليشيا الحوثي الإمعان في الاستهداف المتكرر للمدنيين، والمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، يؤكد أنها جماعة إرهابية ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتنتهك بشكل صارخ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الأمر الذي يستوجب تصنيفها كجماعة إرهابية، وهو ما طالب به البرلمان العربي في قراره الصادر في جلسته المنعقدة في القاهرة بتاريخ 19 يونيو 2019م.

وأكد الدكتور السلمي على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، في التصدي لممارسات هذه الجماعة الإرهابية، ووقف هذه الهجمات الإرهابية المتكررة التي تستهدف عن عمد المدنيين وسلامة الطيران المدني وتهدد الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، معربًا عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

جدد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية، ووقوفه معها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.