-A +A
إبراهيم الشمسان(عنيزة)ialshamsan@
تقدم أكثر من 2330 معلما من شاغلي الوظائف التعليمية بمحافظة عنيزة للاستفادة من برامج التطوير المهني التعليمية الصيفية للعام 1440، التي اعتمدتها وزارة التعليم؛ ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني في مركز التدريب الصيفي بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة.

وينفذ قسم التدريب والابتعاث 83 برنامجاً تطويرياً نوعياً بما يتوافق مع احتياجات المعلمين وتخصصاتهم، وذلك لاستثمار فترة الإجازة الصيفية، ومن المقرر أن تنطلق البرامج ابتداءً من يوم 4/‏11/‏1440. بشعار «التدريب الصيفي.. خطوة في طريق مستقبلك»، وذلك في مدرسة الشيخ ابن سعدي التي تم تجهيزها لتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ هذه البرامج.


وتتوافق جميع الحقائب التدريبية وتدعم توجهات وزارة التعليم في تحسين مخرجات التعليم وتجويد نواتج التعلم وتوفير بيئته المهنية الداعمة والمحفزة لاستثمار الأوقات الهادئة، بالإضافة إلى تمكين المستفيدين من حضور البرامج التطويرية أينما تواجدوا خلال الإجازة الصيفية، ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي، وتهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية التعليمية، واستثمار الخبرات النوعية لدى المستفيدين من برامج التطوير المهني «خبرات - الابتعاث».