عقدت إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية اليوم، ورشة عمل بعنوان: «ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل».

واستهدفت الورشة مفتشي ومفتشات مكاتب العمل في الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة، وحضرها أكثر من 65 مفتشاً ومفتشة، وقدم ورشة العمل المفتش محمد القطان والمفتشة أزهار القصاب. وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل: «إن المفتشين والمفتشات هم سفراء الوزارة في الميدان وهم انعكاس لصورة الوزارة وفروعها»، وحث جميع المفتشين على بذل المزيد من الجهود لضبط سوق العمل. من جهته، أكد مساعد مدير المنطقة الشرقية لقطاع العمل محمد الأطرش على أهمية التدريب لتطوير المفتشين ومساعدتهم في آداء عملهم.

وتناولت ورشة العمل الضوابط التي يجب توفرها في منشآت القطاع الخاص مما يضمن ايجاد بيئة عمل آمنة تتسم باحترام الجميع وتصون خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة التي وضعتها الوزارة، من خلال تنظيم سلوكيات العمل في لائحة تنظيم العمل المذكورة في اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقاتها. هذا واتسمت الورشة بمشاركة ونقاش الحضور، مما ساعد في إثراء الطرح ووصول المعلومة بالشكل المناسب للجميع.