عبدالرحمن مع طفلته.
عبدالرحمن مع طفلته.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أكد عبدالرحمن خميسي، والد ضحية الخطأ الطبي المتمثل في بتر إصبع مولودته بمستشفى أحد رفيدة، أن ممرضة سعودية أبلغته أنه تم العثور من قبلها على الجزء المبتور من إصبع ابنته في حاوية نظافة بعد رميه فيها.

وقال: «أخبرتني بأنها سلمته لأحد المسؤولين في المستشفى ووجهها بالاحتفاظ به». ووصف رمي الجزء المبتور في الحاوية بأنه تصرف غير مسؤول.


وطالب الجهات المختصة بإعطاء كل ذي حق حقه، مؤكداً أنه لم يتخيل ما حدث لابنته الرضيعة ولم يخطر في البال أن يكون الخطأ الطبي قد وصل إلى هذا الحد، موضحاً انه قام بإدخال ابنته للمستشفى لتطعيمها وتم تنويمها بحجة أنها كانت تعاني من الصفار.

وكانت صحة عسير، شكلت لجنة عاجلة للتحقيق في بتر إصبع المولودة والتحفظ على الملف الطبي للحالة وتأجيل سفر جميع من تعاملوا معها.

وطالب مستفيدون من الخدمات الصحية بضرورة أن تعلن الشؤون الصحية بمنطقة عسير نتائج التحقيقات في جميع الأخطاء التي سبق الإعلان عنها، وألاّ تكتفي بتشكيل اللجان والبدء في التحقيقات وبعض الإجراءات الأقل أهمية من إعلان النتائج، مشيرين إلى أن الشفافية في التعاطي مع مثل هذه الأخطاء يبقي ثقة المواطن فيما يقدم له من خدمات عن طريق المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.