«عكاظ» (الرياض)
واصل برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان تسليم الفلل الجاهزة في عدد من المشاريع المنتشرة في عدد من مناطق المملكة، إذ استمر التسليم خلال مايو الماضي في نحو 20 مشروعاً تتوزع في 7 مناطق حول المملكة، وتمّت إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين عمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي.

وأوضح برنامج «سكني» في بيان أمس (الجمعة)، أنه تم خلال الشهر الماضي تسليم فلل سكنية في 6 مشاريع بمنطقة الرياض تشمل إسكان رماح، الدوادمي، ثادق، شقراء، العيينة، والمجمعة، إضافة إلى مواصلة التسليم في مشروع الخرمة في منطقة مكة المكرمة، ومشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية بمحافظة الخبر والمبرز وإسكان الأحساء1 و2، وإسكان حفر الباطن. كما شمل التسليم مشروعين في منطقة القصيم، هما: إسكان رياض الخبراء، وإسكان عنيزة، أما في منطقة جازان فشمل إسكان بيش، إسكان صامطة القفل، وإسكان صبيا، إضافة لـ3 مشاريع في منطقة الحدود الشمالية إسكان رفحاء وإسكان عرعر وإسكان طريف، إضافة إلى إسكان حائل في منطقة حائل.

وتتوزع مشاريع وزارة الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، حيث أعلنت الوزارة عن 40 مشروعاً تضم فللاً بمساحة 500 متر مربع للفيلا الواحدة، بعد أن كشفت عن إضافة مشروعي إسكان الضاحية في منطقة جازان، وإسكان أملج في منطقة تبوك، جميعها ضمن برنامج «سكني» التي أطلقت خلال 2017.