رئيس برلمان إقليم البنجاب الباكستاني شودري برويز إلهي
رئيس برلمان إقليم البنجاب الباكستاني شودري برويز إلهي
-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@
أدان رئيس برلمان إقليم البنجاب الباكستاني شودري برويز إلهي في حديثه لـ«عكاظ» على هامش اللقاء الذي جمعه مع عدد من علماء باكستان الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي في محافظة عسير ومحافظة خميس مشيط.

وأكد أن هذه الأعمال العدائية على المنشآت والأعيان المدنية تجاوز خطير للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


وأضاف برويز إلهي أن هذه المليشيات الحوثية لم تكتفِ بتعميق جراح اليمن واليمنيين وعرقلة جهود السلام وإفشالها، بل تريد أن تلهب المنطقة وتزعزع أمنها من خلال الاستمرار في نهجها العدائي ومحاولاتها في تنفيذ مخططات أجندة تآمرية مشبوهة ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية.

وشدّد على رفضه لمحاولات مليشيات الحوثي استهداف أمن المملكة وترويع الآمنين، وجدد تأكيد الوقوف الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في مواجهة مثل هذه الأعمال الإجرامية البائسة، متمنياً سرعة الشفاء للمصابين.

ونوه بأن المملكة بذلت كل الجهود بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده من أجل أمن واستقرار المنطقة والعالم حتى أضحت نموذجاً يقتدى في صنع السلام بين الدول، ومثالاً فريداً في دعم العمل الإنساني والإغاثي في العالم، وتجلى ذلك بوضوح في وقوفها مع الشعب اليمني والاستجابة السريعة للحاجات الإنسانية من الإغاثة إلى التنمية وإعادة الإعمار في اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.