«عكاظ» (الرياض)
واصل برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان تسليم الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، إذ تم خلال شهر مايو الماضي تسليم 1576 قطعة أرض توزعت في مختلف مناطق السعودية.

وأوضح البرنامج أمس، أن التسليم شمل 99 قطعة أرض للمواطنين المستحقين في منطقة الرياض، و567 أرضاً في منطقة مكة المكرمة، و237 مواطناً استلم أرضه المجانية في منطقة نجران، وفي منطقة الحدود الشمالية تم تسليم 71 أرضاً، و263 أرضاً في عسير، و22 أرضاً في منطقة القصيم، كذلك سلم البرنامج 14 أرضاً سكنية في منطقة الباحة، و20 أرضاً في المنطقة الشرقية، كما تسلم مواطن في منطقة تبوك أرضاً مجانية، و6 مواطنين في الجوف، أما منطقة المدينة المنورة فلقد بلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي تم تسليمها 181 أرضاً، مقابل 51 أرضاً في جازان، و44 أرضاً في منطقة حائل.

من جهته أكّد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية في مختلف المحافظات.

وبين أن برنامج «سكني» أعلن مطلع العام الحالي تخصيص 50 ألف قطعة أرض مجانية، ليصبح مجموع الأراضي المخصصة للمواطنين منذ انطلاق البرنامج 207296 أراضاً مجانية تشمل جميع المناطق.