«عكاظ» (الدمام)

هنأ أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الطالبة شوق بنت فيصل مدني، الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة أنتل آيسف 2019 على مستوى العالم في مجال الهندسة البيئية، وحصولها على جائزه خاصه من جامعة اريزونا «منحه دراسية».

وأكد الأمير سعود بن نايف خلال استقباله للطالبة ووالدها في مكتبه بديوان الإمارة اليوم (الثلاثاء)، أن حصول الطالبة على هذا الإنجاز يعد فخراً لها لوالديها ولوطنها بشكل عام، إذ رفعت رايته خفاقة في محفل علمي عالمي، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات التي حصل عليها طلاب وطالبات المملكة في مشاركاتهم الداخلية والخارجية جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم قيادتنا الرشيدة لقطاع التعليم.

وشدد على ضرورة مواصلة الطالبة لجهودها في المجال الذي برزت فيه، والاستمرار نحو مراحل متقدمة من الأبحاث العلمية، متمنياً لها التوفيق والمزيد من الإنجازات.

من جهتها، عبرت الطالبة شوق عن سعادتها وشكرها لأمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه وتشجيعه المستمر لأبنائه وبناته للحصول على أعلى المراكز، مبينة أن حصولها على هذا المركز يعد فخراً لها ولوطنها ولمدرستها.

وأشارت إلى أن مشروعها الفائز هو عبارة عن غشاء متعدد الوظائف، مستجيب للضوء المرئي لفصل الزيت عن الماء وتنقية المياه من الملوثات العضوية، مبدية طموحها في الالتحاق بتخصص يسمح لها بإكمال مسيرتها في الأبحاث العلمية لخدمة وطنها.