حركة مرورية كثيفة ونشاط كبير طيلة أيام رمضان.
حركة مرورية كثيفة ونشاط كبير طيلة أيام رمضان.
-A +A
محمد الزيادي (الطائف) m7__16@
لشارع عكاظ في الطائف قصة متلازمة مع شهر رمضان المبارك، حيث أصبح مقصدا لسكان الطائف قبيل الإفطار، إذ يشهد الشارع الذي لا يتجاوز عرضه 30 متراً، نشاطاً كبيراً وحركة مرورية كثيفة طيلة أيام رمضان.

ولا يزال شارع عكاظ محافظاً على كثير من عادات أهالي المجتمع الطائفي، ولعل أهمها العادات والمظاهر الرمضانية التي تبدأ بعد صلاة العصر مباشرة، ولا تنتهي إلا مع أذان المغرب. ويحرص أهالي المحافظة والزائرون على المرور من ذلك الشارع في نهار رمضان، للاستمتاع بالأجواء الرمضانية بمظاهرها كافة؛ فالبائعون المتناثرة بسطاتهم على جنبات الشارع يبيعون السوبيا، والعصيرات، والمأكولات الشعبية الرمضانية كالسمبوسة واللقيمات، واللحوح وغيرها من المأكولات المألوفة التي لا تجدها إلا في شارع عكاظ.


وأضحى شارع عكاظ بمدينة الطائف ملتقى لأبناء المدينة وزوارها للتسوق والالتقاء خلال شهر رمضان المبارك في فترة ما بعد صلاة العصر إلى وقت الإفطار يومياً. وذكر محمد العتيبي أنه اعتاد على التواجد شبه يومي في شارع عكاظ خلال شهر رمضان للتمتع بالأجواء الرمضانية وشراء ما يحتاجه من مأكولات شعبية لتوفرها في مكان واحد. ويرى خالد المطيري أن الأسواق الشعبية دائماً ما تكون في الواجهة وتنشط فيها الحركة الشرائية وتكتظ بالزبائن؛ فالسوق الشعبي الموجود بشارع عكاظ تنتشر فيه البسطات المتنوعة التي تعرض المنتجات الرمضانية والباعة الجائلين في الشارع الذين يستوقفون المارة مما يرفع نشاط الحركة المرورية بالشارع.