-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

أعلن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة منير سعد عن تدشين مشروع مبنى غرفة المدينة المنورة في محيط مدينة المعرفة في الربع الأول من 2020 ليكون بيتاً للتجار في أطهر جوار، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز المشروع تجاوزت الـ 45% من حجم الإنشاءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الرمضاني الدوري الذي تقيمه غرفة المدينة المنورة والذي جمع العديد من الجهات الحكومية ورجال وسيدات الأعمال والعديد من المؤسسات والهيئات والإعلاميين.

ونوه سعيد إلى أن غرفة المدينة تسعى من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال وشركاء الغرفة، والعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص وفقًا لاستراتيجية مجلس إدارة غرفة المدينة للاستفادة المثلى من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تزخر بها منطقة المدينة المنورة بدعم ومتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، ونائب أمير المنطقة الأمير سعود بن خالد الفيصل.

وعدد بن سعد الإنجازات التي حققتها الغرفة، مشيراً إلى مذكرة التفاهم مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشأن مشروع تطوير التمور في المنطقة والذي توج بمشروع إنشاء مركز شامل للتمور والذي سيكون له عظيم الأثر في تسويق تمور المدينة.

من جهته، أشار أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة المهندس عبد الله أبو النصر إلى تحقيق جملة من المستهدفات المرتكزة على استراتيجية مجلس إدارة الغرفة والمنبثقة من رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن الغرفة تعمل على رفع كفاءة المنتجات والمساهمة في تنمية الفرص الاستثمارية في المنطقة من خلال رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية وتخفيض معدل البطالة وتدعيم برامج التوطين وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي.

وفي نهاية اللقاء أطلق رئيس مجلس الإدارة أعمال مركز دعم الأعمال، مدشنًا مرحلة جديدة من تحسين وتطوير خدمة مجتمع الأعمال في منطقة المدينة المنورة.