«عكاظ» (جدة)
محمد الشهري أحد الوجوه السعودية اللامعة التي بزغت نجوميتها على نحو غير مسبوق في شهر رمضان المبارك، حين تصدى لتقديم البرنامج الشهير حروف وألوف الذي ظل يقدمه لسنوات على قناة MBC وحقق أرقام مشاهة عالية.

شغل الشهري منصب المدير الإقليمي لشبكة تلفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي) في السعودية لفترة، وقدم البرنامج الرياضي «صدى الملاعب» منذ عام 2000 وحتى عام 2006، وحقق شهرة كبيرة عبر أبرز البرامج الرياضية العربية.

ارتبط ظهوره في السنوات الأخيرة بشهر رمضان المبارك عبر برنامج «حروف وألوف» الذي ظل يقدمه من العام 2005 إلى 2015 قبل أن يظهر في موسم واحد من تقديم طارق الحربي في 2016، لكنه لم ير النور بعد أن تسبب ابتعاده في تراجع نسب المشاهدة وتم إيقافه.

قدم الشهري منذ انطلاقته 1995 خمسة برامج؛ اثنان منها إذاعية حصدا جماهيرية كبيرة، والبقية في التلفزيون هي «صدى الملاعب»، و«برنامج مسابقات الكأس»، وأخيراً «حروف وألوف».

تعد تجربة محمد الشهري لامعة في المشهد الإعلامي؛ ليس على نطاق الإعلام الرياضي فحسب، بل تعدى ذلك إلى البرامج الترفيهية وتغطية المهرجانات السياحية.

حقق محمد الشهري إنجازات خلال مشواره الوظيفي، بداية من الصعوبات والتحديات التي واجهها في حياته الخاصة عندما كان يعمل في البنك وفي الصحافة، ويكمل دراسته الجامعية عن طريق الانتساب، وكان وقتها ينام ثلاث ساعات فقط يوميًّا لمدة تقارب 10 سنوات.

حصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إضافة إلى عضويته الفخرية بأندية رياضية سعودية عدة، إضافة إلى شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة «وست بروك».