ثاني الزيودي يتحدث للزميلة نهلة الجمال.
ثاني الزيودي يتحدث للزميلة نهلة الجمال.
-A +A
نهلة الجمال (المدينة المنورة) nahlah_aljammal@
أكد وزير التغير المناخي والبيئة بالإمارات ثاني الزيودي لـ«عكاظ» وجود اجتماعات خلال الأيام القادمة لإطلاق فرص استثمارية في قطاع التمور بالتعاون مع السعودية.

وقال:«هذه فرصة عظيمة للتواصل مابين شركاتنا في الإمارات مع الشركات الموجودة بالمملكة ليتم التعاون وتبادل الترويج والتسويق».


وأوضح أن تأسيس المجلس الدولي للتمور يعد خطوة إستراتيجية للرقي بالعمل في قطاع النخيل والتمور، وتحويلة من منتج إستراتيجي في المنطقة إلى جميع أنحاء العالم.

وأفاد أن وجود الإمارات على مستوى الوزارة والمؤسسات المحلية وكذلك القطاع الخاص رسالة تشير إلى أننا دائما وأبدا نعمل مع السعودية في جميع القطاعات، خصوصا في قطاع مهم مثل هذا القطاع الذي يخص الأمن الغذائي.

وأضاف الزيودي: «اجتماع مجلس التمور كان مميزا تخللته روح إيجابية عالية جدا تبشر بانعقاد المجلس بالشكل المطلوب، بعد تقديم 3 دول على مصادقتها وكذلك باقي الدول لتحويل المرئيات إلى خطط إستراتيجية وتنفيذية لرقي هذا القطاع».

وبين بقوله: «نحن في الإمارات ومن خلال النقاشات مع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي نسعى إلى تسويق المنتجات المحلية عموما، سواء كانت فواكه أو خضروات، ويوجد توجه لدى الإمارات لتسليط الضوء والتركيز الكبير على حليب النوق في المرحلة القادمة، الذي تتميز الإمارات به كإضافة غذائية مميزة غير موجودة حول العالم بشكل كبير، وهذا سيعزز التعاون من جديد مع السعودية للترويج له عالميا».

وبشأن دعم المستثمرين الإماراتيين داخل السعودية وتعزيز الاستثمار الخليجي، أفاد بقوله: «يوجد مجلس تنسيق بين السعودية والإمارات، والفرص كبيرة جدا ومتاحة للاستثمار في كافة مجالات ودائما نطمح للأفضل».