عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)
رفض مغردون سعوديون التبريرات التي قدمها نادي جدة للكوميديا بشأن تجاوز أحد المشاركين فيه الآداب وإساءته للجنود المشاركين في عاصفة الحزم، واعتبروها ضعيفة وموقفهم سلبيا، لا سيما في ظل تكرر الأخطاء، مطالبين بالتحقيق مع القائمين عليه واصفين أعذارهم بالواهية والمخجلة كونها تناولت توقيت الفيديو وتذرعها بقدمه ومضي عامين عليه، وهو ما رآه مغردون غير مؤثر فيما سخر منه الممثل المغمور.

وقال مغرد يدعى سعيد الخالدي «يجب أن يكون هناك عقاب إداري له ولغيره»، فيما قال محمد المنصور «العذر أقبح من الذنب»، وأضاف «حب الوطن ليس تعبيرا إنشائيا، وأقل الدعم منهم إبراز جهودهم والدعاء لهم ولو على خشبة المسرح» مضيفاً «كان الأولى بكم صياغة بيان اعتذار على تقصيركم في عدم الرقابة على المحتوى ومحاسبة المسؤول والاعتراف بالخطأ قبل كل شيء، لكن للأسف تصرون على أننا من أساء الفهم لذلك نطالب بإيقافكم».

وقال المغرد عبدالله الطويلعي «ليست المرة الأولى التي تأتي لوطننا إساءات من ناديكم»، فيما قال محمد الدوسري «منصتكم شهدت الاستهزاء والعنصرية».

وكانت النيابة قد أصدرت قرارا باستدعاء أحد الممثلين والتحقق معه حول صحة مقطع وتغريدات انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على إساءة لرجال الحد الجنوبي، بعد أن أحالت وزارة الإعلام المدعو أسامة سالمين للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإعلام أن الوزارة تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها لن تتهاون بشأن التجاوزات.