عدنان الشبراوي (جدة)
شهدت قاعة الشيخ صالح التركي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، الإعلان مساء الثلاثاء عن إطلاق شركة جديدة بإسم «اتحاد حلول الترفيه الرياضية» بمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة، ونخبة من خبراء الإدارة والاستثمار والمعنيين بقطاع الترفيه والرياضة والمسؤولية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال محاضرة «المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في قطاع الترفيه والرياضة وجودة الحياة» التي تحدث فيها المدير التنفيذي لتخطيط الأعمال في برنامج جودة الحياة العمل الدكتور إبراهيم شيرة، وقال إن هدف البرنامج تحسين جودة حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم بأسلوب حياة متوازن من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة، بما يتسق مع رؤية 2030.

وفي السياق ذاته، أكد مدير المسؤولية الاجتماعية فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الغربية عمير الغامدي أن الوزارة تعمل على تعزيز قيام الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية، وتعزيز الهوية الإسلامية والوطنية للمملكة، واهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد حلول الترفية والرياضة وجودة الحياة المهندس حسن جمجموم على أهمية الأفكار الجديدة وفرص الاستثمار الواعدة في هذه المجالات.

بدوره، كشف المحامي ماجد قاروب، أن حجم الاستثمارات المباشرة في قطاع الرياضة والترفية وجودة الحياة تقدر بـ100 مليار دولار توفر نصف مليون وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة.