«عكاظ» (جدة)
فاجأت «غناتي ودنى» المتابعين السعوديين والعرب، بإعلان وفاة شقيقتهما الطفلة دانة القحطاني فجر أمس (الإثنين)، وبثتا مقطع فيديو تنعيان فيه أختهما عبر حسابهن على «سناب شات». ونالت الطفلة دانة وشقيقتاها «غناتي ودنى» شهرة واسعة بنشر اليوميات الخاصة بهن عبر التطبيق، واشتهرن بحبهن للطبخ وإعداد الوصفات السعودية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابع الأخوات الثلاث نحو 400 ألف مستخدم على إنستغرام.

ونعى والد دانة على موقع «انستغرام» ابنته أمس، قائلا: «بعد قضاء الله وقدره، أصيبت بنتي دانة بنوبة قلبية أدت إلى وفاتها وانتقالها من دار الدنيا إلى جوار ربها.. إنا لله وإنّا إليه راجعون. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار». فيما أطلق رواد التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، كالكويت والبحرين والإمارات، هاشتاق #وفاة_دانة_القحطاني الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاقات انتشارا في هذه الدول، حاصدا أكثر من 400 ألف تغريدة في الساعات القليلة الماضية، عبر من خلالها المستخدمون عن حزنهم لرحيلها.

وحقق مقطع الفيديو الأخير لدانة، انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاتها، إذ تظهر فيه برفقة والدها في سيارته وهو يحاول إقناعها بعدم مرافقته في رحلة تسوق، بينما تصر الطفلة الصغيرة على ذلك. وأعادت ريم العسبلي نشر الفيديو، معلقة عليه:«شي يخليك تعرف أن الدنيا تافهة وممكن في أي لحظه تكون مكانها، عسى الله يسكنها الجنة ويصبر أهلها». وقال سيف السلطان:«اللهُمّ إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار، ومن فقد الأهل ومن حزن القلب، وحرقة الشعُور الله يرحمها ويغمد روحها الجنة ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة».