واس (القاهرة)
أعلنت اللجنة العُليا لجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي عن أسماء الكتب الفائزة بالجائزة في دورتها الأولى (2018 - 2019) في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأفاد أمين عام اللجنة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح له اليوم (الإثنين)، أن الدورة الأولى للجائزة شارك فيها أكثر من مائة كتاب صادرة عن ستة وعشرين دار نشر من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتونس، والكويت، ولبنان ومصر، وجاء الإعلان عن الفائزين في إطار أهداف الجائزة بتقدير الكُتَّاب والمفكرين والباحثين الذين قدموا إسهامات جليلة في قضايا التنمية العربية.

من جانبه رفع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، شكره وتقديره للأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، على ثقته في المنظمة بصفتها الأمانة الفنية للجائزة، مثمنًا دعمه للمشهد الثقافي والمعرفي العربي من خلال إبراز الكتاب المتميز، وتشجيع الكُتَّاب على تقديم منجزات فكرية جديدة.

مما يذكر أن "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي" أطلقت عام 2018 بالتعاون بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، تقديرًا للإسهامات المتميزة في مجالات التأليف والإبداع الفكري على مستوى العالم العربي.