-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أودع برنامج حساب المواطن أمس (الخميس) 2.5 مليار ريال لدعم مستفيدي الدفعة الثامنة عشرة لشهر مايو، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 14.5 مليون ريال، فيما بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 83% متخطيا عددهم حاجز الـ12.3 مليون مستفيد، وبلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 42.5 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ18 دفعة أكثر من 333 مليون ريال.

وأوضح المتحدث باسم حساب المواطن سلطان القحطاني أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة، مبينا أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.6 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في دفعة شهر مايو أكثر من 1.4 مليون مستفيد.


وأكد القحطاني أن فريق الدعم في مركز الاتصال يرحب باستفسارات المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك من الأحد إلى الخميس بدءا من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا ومن الساعة الثامنة مساء إلى الواحدة صباحا، كما يرحب فريق التواصل باستقبال أي استفسار على مدار الساعة من خلال حساب خدمة العملاء. مشددا على أهمية تحديث بيانات ودخل المستفيد الرئيسي والتابعين بشكل صحيح ودقيق عند وجود أي تغيير.