جانب من اجتماع وزارة التجارة والاستثمار مع رجال وسيدات الأعمال.
جانب من اجتماع وزارة التجارة والاستثمار مع رجال وسيدات الأعمال.
-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
حذرت وزارة التجارة والاستثمار من عدم الالتزام بالنظام في إجراء التخفيضات والعروض الخاصة والمسابقات، مؤكدة أن لائحة الجزاءات تنص على معاقبة المخالفة بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بهما معا.

وكشف مدير عام فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز الخالدي أمس (الأربعاء)، خلال لقاء بغرفة تجارة وصناعة الشرقية، أن الوزارة ألزمت كافة المنشآت التجارية الراغبة في تقديم عروض خاصة بضرورة الحصول على الموافقة المسبقة، اعتبارا من الأسبوع الماضي من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة.


وبين أن النظام الإلكتروني يمنح الترخيص الفوري في مدة يوم واحد مقابل 15 يوما سابقا. وقال: «الوزارة أصدرت أكثر من 36 ألف ترخيص للمنتجات المخفضة حتى الآن، وأن 54% من التراخيص هي لسجلات تجارية، و46% للوكالات والعلامات التجارية، كما أن التخفيضات الجزئية تمنح للمحلات التي ترغب في إجراء تخفيضات بنسبة لا تقل عن 50% للمنتجات المعروضة في المحل بواقع 3 مرات في السنة، فيما التخفيضات الشاملة تمنح للمحلات إذا كانت جميع سلعها خاضعة للتخفيضات الشاملة بواقع 3 مرات في السنة، بينما التخفيضات العامة تمنح للمحلات الراغبة بإجراء تصفية نهائية بسبب ترك النشاط أو تغيير نوعه».

وشدد على عدم جواز إجراء التخفيضات في أسعار المنتجات أو إجراء مسابقات أو إعلان عنها بأي وسيلة دون الحصول على ترخيص من الوزارة، إضافة إلى وضع الترخيص أو صورة منه في مكان ظاهر والاحتفاظ بالقائمة المعتمدة للأسعار طوال فترة الترخيص.