ميسي رافعا كأس السوبر الإسبانية العام الماضي.
ميسي رافعا كأس السوبر الإسبانية العام الماضي.
-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
أفاد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، أمس أن هناك «إمكانية» لإقامة كأس السوبر الإسبانية التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس المحليين، في السعودية اعتبارا من 2020، ووفقا لتقرير نُشِر في صحيفة «ماركا» الصادرة أمس، يتفاوض الاتحاد الإسباني على صفقة مدتها ستة أعوام لإقامة مباراة الكأس السوبر في السعودية اعتبارا من يناير 2020.

وأقر روبياليس خلال مأدبة إفطار مع صحافيين في مدريد، سعي الاتحاد الإسباني للحصول على مردود يقدر بـ180 مليون يورو، بمعدل 30 مليون يورو سنويا من هذا الاتفاق، ما يعادل 780 مليون ريال سعودي، لكن روبياليس رأى أنه "من الصعب جدا الوصول إلى هذا الرقم، وسيحاول الاقتراب منه قدر الإمكان، ويريد روبياليس أيضا تغيير الصيغة الحالية لكأس السوبر التي تجمع حاليا بين بطلي الدوري والكأس المحليين، من خلال توسيعها إلى مربع ذهبي يشارك فيه طرفا نهائي الكأس وبطل ووصيف الدوري.


وقد تتم الموافقة على هذه الصيغة الجديدة الإثنين القادم خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني الذي سبق له أن أدخل تعديلا على المسابقة في 2018 بجعلها من مباراة واحدة عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب، وقد أقيمت في طنجة المغربية حيث تغلب برشلونة على إشبيلية 2/‏‏1. واستضافت مدينة جدة أوائل العام الحالي كأس السوبر الإيطالية التي فاز بها يوفنتوس على ميلان بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو.