صالح شبرق (جدة)
أسدل المجلس الفني السعودي المنظم لمعرض «العبور» للفن المعاصر، والمقام في أحد المراكز التجارية بحي الشاطئ في جدة، الستار على برنامج زيارات المدارس لفعاليات الدورة السادسة والتي استمرت خلال الثلاثة شهور الماضية.

وقالت المنسق الفني للمعرض الدكتورة عفت فدعق: تشرفنا بزيارة نحو ١٥ ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالتنسيق المسبق مع وزارة التعليم استكمالا لمسيرة المجلس في تنمية روع الابداع والابتكار لدى طلاب المدارس.

وأعربت فدعق عن سعادتها البالغة بهذا التوافد الكبير من قبل الطلاب والطالبات، مشيرة الى أن استمتاعهم واستفادتهم من زيارة المعرض هو تأصيل للدور الذي اخذه المجلس الفني السعودي على عاتقه لدعم الفن وزرع روح الابتكار والابداع في الأجيال لخلق مستقبل مثمر فنيا واقتصاديا بما يتسق مع رؤية المملكة 2030.

وأضافت: هذا الاقبال عزز نجاح المعرض سواء على النطاق المحلي أو الدولي، لا سيما وأن المعرض قدم مجموعة متنوعة من الورش في مجالات فنية مختلفة، منها ورش عمل طويلة المدى؛ قدمت مرة في الأسبوع على مدار الثلاثة أشهر، وورش أخرى قصيرة ناقشت موضوعا واحدا قدمت خلال يوم واحد.

وكان المعرض أنطلق في السادس من فبراير الماضي وشارك فيه أكثر من 25 فناناً وفنانة من السعوديّة والخليج وبلدان العالم. واستعرض أعمال 3 أجيال من الفنانين المعاصرين ومن بين الأسماء البارزة التي شاركت فيه الفنان المخضرم بكر شيخون، والفنانون علي شعبان، خالد زهد، نسرين بخيت، مهند شونو، عهد العمودي، سعيد قمحاوي، لورانس أبوحمدان، عجلان غارم، وفيصل سمرة وآخرون.