«عكاظ» (جدة)
افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حميد بن راشد النعيمي، المستشفى السعودي الألماني -عجمان، الذي يعد واحدا من أكبر المستشفيات في إمارة عجمان، الذي سيقدم مجموعة من أفضل المرافق الخاصة بخدمات المستوى الثالث للرعاية الصحية، إلى جانب خدمات الرعاية الصحية الأساسية والعناية المركزة.

وتبلغ القدرة الاستيعابية للمستشفى 150 سريرا ما يجعله الأكبر من نوعه في عجمان، كما يضم المستشفى 25 سريرا للعناية المركزة، ومختبرا فائق التطور للقسطرة، الذي يغطي مختلف التخصصات الوعائية والدماغية والقلبية، و46 عيادة تخصصية، و7 وحدات للعناية القلبية المركزة، و12 وحدة للرعاية الحرجة للأطفال، و9 وحدات للرعاية الحرجة لحديثي الولادة، إلى جانب قسم الإسعاف الذي يعمل على مدار الساعة.

ويضم قسم العمليات الجراحية للمستشفى 4 غرف للعمليات، و6 وحدات تعافٍ، و9 وحدات للعناية المركزة، وغرفتين للعزل.

وقال رئيس ومؤسس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني المهندس صبحي بترجي: «يعتبر المستشفى السعودي الألماني بعجمان، عاشر المستشفيات التي نقوم بافتتاحها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمثل هذا الافتتاح أولى خطواتنا نحو تطوير «مدينة البترجي الطبية» خلال الأعوام القليلة القادمة، ونهدف إلى بناء 30 مستشفى رفيع المستوى وتوفير 50 ألف فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية».

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة «شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية» الدكتور مكارم بترجي: «نتطلع لأن نصبح من المزودين الرئيسيين لخدمات الرعاية الصحية وإحدى الجهات المفضلة للعمل».