الربيعة معلناً عن المشروع في مؤتمر صحفي بحضور الفريق الركن فهد بن تركي ووزير التعليم السعودي ووزير التربية والتعليم اليمني.
الربيعة معلناً عن المشروع في مؤتمر صحفي بحضور الفريق الركن فهد بن تركي ووزير التعليم السعودي ووزير التربية والتعليم اليمني.
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، ووزارة التعليم السعودية، أمس (الأحد)، مشروعا تعليميا نوعيا مشتركا بعنوان «معا من أجل التعليم في اليمن»، في مقر المركز بالرياض، بهدف دعم القطاع التعليمي في اليمن.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة: «إن المشروع سيتم من خلاله إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تُعنى بالمجال التعليمي، حرصا على المسيرة التعليمية في اليمن الشقيق، وأولى المبادرات تقديم مركز الملك سلمان للإغاثة، بمشاركة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ووزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، 50 ألف طاولة ومقعد مدرسي، تخدم 50 ألف طالب وطالبة في 14 محافظة يمنية هي أبين، والبيضاء، والحديدة، والمهرة، وعدن، وحضرموت سيئون، وحضرموت المكلا، وشبوة، ولحج، ومأرب، وسقطرى، والضالع، والجوف، وتعز، إضافة إلى اللوازم المدرسية».


وأشاد الربيعة بالدور المهم الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم اليمنية، المتمثل في التعاون لتنفيذ هذه المشاريع بمناطق اليمن، وكذلك ما تقوم به وزارة الإعلام بالجمهورية اليمنية من مساهمة فاعلة في هذا الخصوص.

وعرج الربيعة على تنفيذ المملكة ممثلة بالمركز مشاريع إنسانية وإغاثية وتنموية ودعم اقتصاد اليمن والبنك المركزي بمبالغ وصلت إلى 11.88 مليار دولار أمريكي، حيث وصلت مشروعات المركز المنفذة في اليمن 330 مشروعا في كافة مناطق اليمن، بتكاليف تزيد على ملياري دولار أمريكي، حظيت مشاريع التعليم منها بمبلغ 65.291.000 دولار أمريكي.

حضر التدشين قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ووزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله سالم لملس، ووزير الإعلام اليمني معمر بن مطهر الإرياني، ووزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبدالرقيب فتح.