-A +A
«عكاظ» ( الدمام )

بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك يوسف بن عبدالله البنيان ورئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي احتفلت الغرفة بتخريج أول دفعة من برنامج الشهادة الاحترافية لتأهيل المستثمر الصناعي «نصنع» الذي عقدته بالشراكة مع شركة سابك ضمن جهودها لدعم قطاع الأعمال الشاب، لمساعدة المستثمرين الشباب في تأسيس مشاريعهم الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من البرامج التدريبية المنتهية بإنشاء مصانع لخريجي البرنامج بحضور عدد كبير من المسؤولين في سابك ومجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال والمختصين.

وكرم البنيان والخالدي في البداية المدربين من أصحاب الكفاءة، المؤهلين والمتمرسين لتنفيذ البرامج التدريبية الاحترافية، والخبراء في بيئة الاستثمار الصناعي بالمملكة، الذين شاركو في تقديم البرنامج طيلة 4 اشهر هي مدة البرنامج وسط أجواء احتفالية أقيمت بمقر الغرفة الرئيسي أمس (الأحد) وهم: خالد الغامدي، و رأفت آل سرير، و عبدالله الدويش، و عبدالله الصانع، و عبيد العبيد، و مثنى الرقطان، و محمد العويد، و نسيم زعمط.

كما تم تسليم المتدربين الذين بلغ عدد 15 متدربا شهادات اجتياز البرنامج وهم: إبراهيم الدوسري، و زبنان الدوسري، و حسين آل سيف، و حسين اأو حسون، و حمد فهد المنصور، و خالد المالكي، و صالح العسكر، و عبدالله الهاجري، و فراج الشمري، و محمد الجعفر، و محمد الخالدي، و مشعل الصالح، و نايف الحربي، و هادي القحطاني.

وبهذه المناسبة قال الخالدي: «ارتكزت رؤية المملكة 2030م في أحد محاورها الرئيسية على دعم ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل الحر، وأعادت صياغة الأنظمة واللوائح لتكون أفضل وذات إجراءات أيسر، ووفرت العديد من قنوات الدعم وسُبل الرعاية لتشجيع شباب وشابات الأعمال على النجاح. وإن برنامج «نصنع» بما يُقدمه من فرص تدريبية متنوعة لشبابنا وتعزيزه لمفهوم ريادة الأعمال، التي تعتمد في تطورها ونموها على الأفكار غير التقليدية القابلة للتحوُّل إلى مشاريع صناعية ناجحة، يُمثل إحدى القنوات المهمة في تدعيم تطلعات الرؤية وأهدافها، فهو بمثابة الفرصة لأبنائنا الشباب للانطلاق في تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع».

وأشار الخالدي الى أن احتفال غرفة الشرقية بالخريجين، يأتي في إطار رسالتها الساعية إلى تأصيل ثقافة العمل الحر وتشجيعها للشباب من الجنسين على خوض غمار المجالات الاقتصادية وأن يكونوا منتجين للوظائف بدلاً من طلبها.

من جهته امتدح البنيان برنامج نصنع مؤكدا بأنه يسير نحو تشجيع ثقافة العمل الحر، لافتا إلى أن محاور البرنامج جاءت تخصصية قدمها مدربون أكفاء، مبينا بأن مثل هذه البرامج تأتي ثمارها في تقديم كوادر وطنية في تخصصات مختلفة ولديهم الرغبة القوية في خوض المنافسة متسلحين بالعلم والابتكار.

ولفت البنيان إلى أن المشاريع التي قدمت جاءت بأفكار مبتكرة وهذه تسجل ميزة للبرنامج الذي استطاع من خلال الطاقم التدريبي المحترف توجيه المتدربين الى مبادرات نوعية وخلاقة تخدم السوق المحلي وتقدم الخدمة الأكبر لتميز وطننا العزيز بأفكار أبناءه.

وقال البنيان إن المشاريع المقدمة من الشباب المتدربين والتي على أساسها استطاعوا تخطي البرنامج جاءت مبتكرة وذات قيمة مضافة، مباركا للخريجين ومتمنيا لهم النجاح في حياتهم العملية.