5 Dumbo
5 Dumbo
2 Little
2 Little
4 Pet Sematary
4 Pet Sematary
1 Shazam
1 Shazam
3 Hellboy
3 Hellboy
-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) okaz_online@
نجح فيلم الخيال العلمي والأكشن Shazam في الحفاظ على صدارته لشباك التذاكر العالمي للأسبوع الثاني على التوالي، بإيرادات بلغت 95 مليون دولار، وفق موقع «بوكس أوفيس موجو» الأمريكي. وتدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم «بيل باتسون» الذي يقابل ساحرا يمنحه قوى لـ6 ملوك خارقين، منهم أطلس، وهرقل، وزيوس، في مقابل الحفاظ على الأرض من الشرور التي تهدد الجنس البشري، ويتولى الطفل المهمة غير مدرك عواقب مسؤولية بهذا الحجم. الفيلم بطولة زكاري ليفاي، ومارك سترونج، وتأليف هنري جايدين، وإخراج ديفيد ساندبيرغ.

واحتل فيلم الفانتازيا والكوميديا Little المركز الثاني لهذا الأسبوع، محققا إيرادات تجاوزت 20 مليون دولار، في أول أسبوع عرض، وتدور قصته حين تحظى سيدة بفرصة نادرة التكرار بأن تعيش حياتها من جديد، حالمة بعيش يخلو من هموم الصغر، إلا أنها تفاجأ بضغوطات فترة المراهقة شديدة الوطأة، ومن هنا تتغير حياتها. الفيلم بطولة ريجينا هال، إيزا راي، تون بيل، جوستين هارتلي، آبي جايل، جيدي ماكراري، وتأليف وإخراج ترايسي أوليفر وتينا جوردون تشيسم.


أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم الخيال والأكشن Hellboy بإيرادات بلغت 14 مليون دولار خلال أسبوع عرضه الأول، وتتناول أحداثه حياة البطل الخارق «هيل بوي»، العالق بين عالمين متنافرين: العالم الفائق للطبيعة، والعالم البشرى الاعتيادي، حيث يدخل هذه المرة في صراع مفتوح مع ساحرة من العصور البائدة أقسمت على الانتقام وتدمير الجنس البشري بأكمله. الفيلم بطولة ديفيد هاربر، أيان ماكشين، دانييل داي، كيم، صوفي أوكونيدو، بينيلوب ميتشل، توماس هادن شيرش، وتأليف مايك ميجنولا، وإخراج نيل مارشال.

وفي المركز الرابع جاء فيلم Pet Sematary بإيرادات بلغت 42 مليون دولار في ثاني أسبوع عرض، ويدور حول مقبرة سحرية قادرة على إعادة الموتى، تقرر إحدى العائلات استخدامها لإعادة ابنتهم للحياة، غير مدركين عواقب فعلتهم الشنيعة. فيما احتل فيلم Dumbo المركز الخامس بإيرادات بلغت 266 ‏مليون دولار في ثالث أسبوع عرض.