المجلس الجديد سيباشر مهامه في 29 شعبان.
المجلس الجديد سيباشر مهامه في 29 شعبان.
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أقر وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أمس (السبت) تعيين الأعضاء الـ 6 المتبقين في عضوية مجلس إدارة غرفة جدة القادم، وشملت قائمة الأعضاء المعينين من الوزير: «محمد يوسف ناغي، أحمد العتيبي، رائد المديهيم، صالح السريع»، إضافة للسيدتين «دينا النهدي، سارة العايد».

ووفقاً لقرار الوزير، سيتم الإبقاء على الأعضاء الفائزين في انتخابات مجلس إدارة الغرفة دون تغيير، بعد انتهاء فترة الطعون، ومرور 23 يوماً من تاريخ إعلان أسماء الفائزين، إذ فاز عن فئة التجار كل من: «عمر السلمي، عبدالله الحارثي، عبدالله السهلي، ماجد الصحفي، علاء باشنفر، عبدالله السلمي»، فيما فاز في الانتخابات عن فئة الصناع كل من: «خلف العتيبي، نايف الراجحي، إبراهيم بترجي، فايز الحربي، ماجد الحربي، أسامة جمجوم».


وبين الوزير في قراره أن عضوية مجلس الإدارة الحالي 4 سنوات، بدءاً من آخر أيام شهر شعبان الجاري، ووفقاً للأسماء الحالية، فإن 16 عضواً سيكونون في المجلس لأول مرة من أصل 18، إذ إن الأعضاء الـ 6 المعينين من الوزير، والفائزين الـ 6 من فئة التجار، إضافة لـ 4 فائزين من الصناع سيقتحمون المجلس لأول مرة، فيما سيواصل العضوان الحاليان لمجلس الإدارة «فايز الحربي، خلف العتيبي» في الدورة القادمة، بعد فوزهما في الانتخابات عن فئة الصناع. ورصدت «عكاظ» أن السيدتين التي جرى تعيينهما من الوزير لهما خبرة سابقة في مجال الانتخابات، إذ تقدمت دينا النهدي في بداية فتح باب الانتخابات إلى ترشيح اسمها مع 10 مرشحات أخريات، عن فئة التجار، ولكنها انسحبت قبل البدء في عمليات التصويت الفعلية.

فيما خاضت السيدة سارة العايد الانتخابات خلال الدورة الماضية مرشحةً أيضاً عن فئة التجار، ولم يحالفها الفوز في تلك الانتخابات، وحصدت آنذاك 116 صوتاً. وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة جدة في وقت سابق، أن عدد الأصوات في الانتخابات بلغت 25375 صوتاً، استحوذ أصحاب المراكز الأولى على 51.24% من تلك الأصوات بواقع 13001 صوت، فيما حصل المرشحون الـ 66 المتبقون على 48.76% من إجمالي الأصوات.

يذكر أن 4 مرشحين صناعيين خسروا الفوز بانتخابات غرفة جدة، رغم حصولهم على أصوات تؤهلهم للظفر بعضوية المجلس في حال ترشحهم «تجاراً» وحصولهم على عدد الأصوات نفسه، بحصولهم على أكثر من 700 صوت لكل منهم، فيما استطاع الفائز السادس عن فئة التجار الفوز بمقعد الغرفة بحصوله على 603 أصوات فقط.