893424
893424




لقطة من مباراة الهلال والاتحاد في دوري الطائرة الموسم الحالي بالرياض.
لقطة من مباراة الهلال والاتحاد في دوري الطائرة الموسم الحالي بالرياض.
-A +A
صالح محفوظ الغامدي (جدة) Okaz_sports@
يرعى رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، ومدير مكتب هيئة الرياضة بجدة سعيد هدية، اليوم (السبت) المباراة النهائية على كأس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بين الاتحاد والهلال على صالة الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة عند الساعة 4.15 عصراً، ويتوقع أن تشهد المواجهة التي تعتبر ختام موسم نشاط الكرة الطائرة حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الفريقين.

يدخل الهلال مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق بطولتي الدوري وكأس النخبة، ويسعى لتحقيق البطولة الثالثة، ولديه عناصر مميزة تتمثل في نجمه المخضرم أحمد البخيت أفضل ضارب من مركز أربعة والثنائي المحترف بوي وجيفري والمعد موفق المطيري ونجمي الفريق من مركز ثلاثة الوثلان والدوسري، بالمقابل يدخل الاتحاد وهو يسعى إلى إعادة توهجه في اللعبة بعد ابتعاده عن المنافسة سنوات طويلة، ونجح في تدعيم صفوفه لهذه المباراة بنظام الإعارة بعد اختياره لاعبين من المنافس التقليدي الأهلي وهما إبراهيم مجرشي، وعمر النجراني، ويسعى لتحقيق البطولة، هذا ويعتبر الهلال أكثر الفرق حصولاً على البطولة بواقع 12 مرة، يليه الأهلي 11 مرة، ثم الاتحاد ثلاث مرات، والمحيط مرة واحدة.


من جانب آخر، رشحت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام دولي لإدارة المباراة بقيادة هاني سنان حكما أول، ومحمد الحناكي حكما ثانيا، وسامي أمين مسجلاً ورجال الخطوط ماجد الغامدي، وحمد العناني، وتركي مدخلي، وياسر الصائغ.

من جهة أخرى، سيوقع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، والمدير العام لشركة كلير خليل ياسين عقد رعاية المباراة النهائية بين الاتحاد والهلال، وستجري مراسيم توقيع العقد قبل المباراة على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة.

من جهة ثانية، شكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على حضوره ورعايته للمباراة. وأوضح البابطين أن الأمير عبدالعزيز الفيصل حريص على تكريم الرياضيين وعلى الدعم الكبير الذي يجده الاتحاد والتشجيع المستمر والعمل بالنهوض بالرياضة السعودية التي حققت ولله الحمد قفزة كبيرة في المنافسات والبطولات العالمية، وهذا يؤكد الدعم اللامحدود للاتحادات الرياضية ومن ضمنها اتحاد الطائرة.

وتمنى البابطين أن يوفق الاتحاد والهلال في نهائي كأس الاتحاد في تقديم مباراة رائعة تحظى بالتنافس حتى آخر نقطة من المباراة، وننتظر حضور الجماهير الرياضية في الملعب والاستمتاع بالمستوى الذي سيقدمه الفريقان خاصة، وأن كل فريق يملك الإمكانيات والعناصر المميزة في اللعبة.