«عكاظ» (مكة المكرمة)
أرجعت أمانة العاصمة المقدسة توقف الأعمال في المدخل الأول لحي بطحاء قريش والمخرج المؤدي منه لحي العوالي إلى أعمال لإحدى الجهات الخدمية بطريق الخدمة، لافتةً إلى أنها ستستأنف العمل في تنفيذ المدخلين فور انتهاء هذه الجهة من أعمالها.

وأفادت الأمانة تعقيباً على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «الدائري يعزل حي بطحاء قريش في العاصمة المقدسة» (9/‏4/‏1440) أنه يوجد مدخل واحد لمخطط حي بطحاء قريش المتجه إلى جدة عبر الطريق الدائري الرابع قبل الجسر مع وجود مخرج على الطريق ذاته، بعد نهاية الجسر وبالعدد نفسه في الجهة المقابلة. ووعدت الأمانة بإنارة ما تبقى من شوارع بطحاء قريش ضمن المشاريع الجديدة، موضحة أن غالبية الشوارع في الحي منارة وتخضع لأعمال الصيانة الوقائية بشكل دوري.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريراً نقلت فيه شكوى سكان حي بطحاء قريش من افتقادهم مداخل ومخارج رئيسية في الحي، وتفاقم الأمر بعد إنشاء الدائري الرابع، لافتين إلى أنهم باتوا يضطرون للسير عكس الاتجاه، وارتكاب المخالفات المرورية للدخول والخروج من بطحاء قريش، مطالبين أمانة العاصمة المقدسة النظر إلى حاجاتهم في بطحاء قريش باهتمام وإنشاء مداخل ومخارج لهم مع الاهتمام بسفلتة الشوارع الداخلية للحي وإنارتها.