«عكاظ» (حائل)
دشن أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز اليوم (الاثنين) أعمال منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل 2019 والذي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل (هدكا) بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة 300 باحث من الجنسين رجال ونساء و 15 من الخبراء والمختصين من عدة دول بحضور ووكيل إمارة منطقة حائل المكلف عادل بن صالح آل الشيخ ومساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية محمد الجاسر ومديري الأجهزة الحكومة بالمنطقة.

وكان في استقبال أمير حائل لدى وصوله الفندق الجامعي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين خالد السيف وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور حمود الشمري، وورئيس مجلس أدارة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين (هدكا) الاستاذ خالد العلي السيف وأعضاء مجلس ادارته وكبار خبراء الجمعية .

وتجول الأمير عبدالعزيز بن سعد في معرض الجمعيات الخيرية ومراكز وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستمع لشرح مفصل عن أدوار الجمعيات وخدماتها المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الأجنحة الأخرى الإبداعية والتوعوية والخدمية.

ثم رعى اتفاقية إنشاء مشروع مبنى الجمعية ومرافقه الأخرى، قبل أن يتوجه أمير منطقة حائل نحو المنصة الرئيسية لانطلاق أعمال المنتدى الذي بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى رئيس المنتدى ورئيس مجلس الجمعية الخيرية هدكا خالد بن علي السيف كلمة رفع من خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على دعم الجمعيات الخيرية والاجتماعية المتخصصة مثمنا جهود أمير منطقة حائل ونائبه الداعمة للجمعية ومناشطها مشيراً إلى أن حائل تحتفل بمناسبة مرور عامين على تولي الأمير عبدالعزيز بن سعد إمارة المنطقة والتي شهدت خلالها إنجازات متعددة في المشاريع التنموية والجمعيات الخيرية، كما وجه شكره إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرع الوزارة بالمنطقة على متابعتهم وتشجيعهم للبرامج التنموية والاجتماعية في المنطقة.

وقال السيف: «إن هذا المنتدى الأول من نوعه على مستوى المنطقة يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول قضايا الرعاية والتأهيل والتطوير المهني للعاملين في المجال والاطلاع على التجارب والممارسات الحديثة وإلى إيجاد فرص التواصل المباشر بين العاملين في المجال والأسر والخبراء والمختصين وأشار إلى أنه يشارك فيه ما يزيد عن 15 متحدثاً من الخبراء والمختصين من داخل وخارج المملكة».

وألقى مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية محمد الجاسر بدوره كلمة أشاد فيها بالنقلة النوعية لمنطقة حائل بقيادة أمير المنطقة ونائبه منوهاً بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وحرص ومتابعة أمير حائل ونائبه في مجال الرعاية والتأهيل.

وشهد أمير حائل توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجمعية وعدد من الجهات التعليمية والخدمية والخيرية.

عقب ذلك كرم الأمير عبدالعزيز بن سعد الشركات والمؤسسات والأفراد المساهمين في دعم الجمعية الخيرية هدكا وكذلك المساهمين في نجاح المنتدى.