أمل السعيد (الرياض)
نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلةً بإدارة الشؤون الأكاديمية حفل التكريم الأكاديمي السنوي بحضور مدير عام الإدارة العامة الخدمات الطبية للقوات المسلحة الدكتور أحمد بن محمد العامري يوم الخميس 06/08/1440هـ الموافق 11/04/2019م.

وفي كلمة للخريجين ألقتها الطبيبة أسرار بنت عمر عبدالدائم أعربت فيها عن سعادتها وزملائها المكرمين والمكرمات بوصولهم إلى هذا اليوم، واحتفالهم بما حققوه وبذلوا من أجله كل الجهد، فهم أبناء وبنات هذا الوطن وهم رمز قوته، و بأنهم سيبذلون الغالي والنفيس من أجل خدمة الدين و تلبية نداء الوطن المعطاء لرد بعض من أفضاله.

بعد ذلك ألقت المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتورة فهدة بنت عبدالله العقيلي كلمةً رحبت فيها بمدير عام الإدارة العامة الطبية للقوات المسلحة و الحضور.

وأشارت الدكتورة العقيلي في كلمتها إلى أبرز إنجازات المدينة الطبية منذ تأسيسها من إجراء عمليات طبية متميزة و تخريج العديد من الأطباء المتميزين و دعم مسيرة التعليم والتدريب وعقد ورش العمل والمؤتمرات العالمية وتدريب طلاب الجامعات و ابتعاث منسوبيها إلى المراكز والجامعات العالمية المرموقة.

وذكرت الدكتورة العقيلي بأن عدد المكرمين والمكرمات بلغ (200) من الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودي و الحاصلين على درجة الزمالة والحاصلين على درجة الدكتوراه من غير الأطباء والحاصلين على درجة الدبلوم العالي و أصحاب المؤلفات والترجمات.

بعد ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الدكتور أحمد بن محمد العامري كلمة ذكر فيها أن القطاع الصحي يمثل أحد أكبر القطاعات التي تعمل الدول على الاستثمار فيها لما له من أثر كبير على الإنسان و الاقتصاد، وأن المملكة من الدول التي استثمرت في تطوير هذا القطاع لتحقيق رؤية المملكة 2030 لخلق وطن طموح ذي مجتمعٍ حيوي ينعم باقتصاد مزهر.

وذكر الدكتور العامري بأن القطاع الصحي يمر بتحديات كثيرة يقابلها توجهات أكبر لتقديم الخدمة بأساليب حديثة لتسهيل وصول الخدمة للمستفيدين وتحسين جودة مخرجات القطاع الصحي والرقي بالخدمة الطبية لأعلى مستوى.

واختتم الدكتور العامري بتقديم التهاني والتبريكات للخرجين والخريجات مؤكداً على أن ما حققوه يجب أن يكون دافعاً لبذل المزيد من الإنجازات والنجاحات المستقبلية.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور العامري الشهادات والدروع التذكارية للمكرمين والمكرمات التقطت بعده الصور التذكارية.