-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الجوف، ممثلةً بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف وعلى هامش مشاركته في كرنفال مناسبتي الأول؛ حملة للتبرع بالدم لصالح جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي؛ تحت شعار «بقطرة من دمكم تنقذون حياة غيركم».

وأوضح مدير المستشفى الدكتور فايز بن الغثيان الرويلي و الذي دشن الحملة بأن الحملة تهدف إلى تثقيف زوار و ضيوف الكرنفال بفوائد التبرع بالدم ورفع مستوى الوعي لديهم، و لتقدم رسالة سامية تبين من خلالها التلاحم و المحبة بين أفراد الشعب و جنوده المشاركين في الحد الجنوبي، داعين الله سبحانه و تعالى لهم النصر و التمكين.

وبين الرويلي بأن جناح المستشفى يُخضِع المتبرع للعديد من الفحوصات الأولية و قياس علاماته الحيوية للتأكد من صحته و ضمان سلامته بعد عون الله، موضحًا بأن الحملة سوف تكون على مدى يومين و بأنها شهدت تفاعلا مميزا من الزوار.

و عن الإجراءات الصحية المتبعة للتعامل مع أكياس الدم المتبرع بها؛ ذكر الرويلي بأنه يتم عمل تحاليل مخبرية و فحوصات دقيقة لجميع وحدات الدم لتحديد فصيلة الدم المسحوب و التأكد من خلوه من الأمراض المعدية وفق معايير الجودة و السلامة المتبعة في هذا الشأن.

من جانبه ثمّن المشرف العام على الكرنفال ثامر بن محمد الرضيان هذه المبادرة المتميزة من مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف، مقدمًا لهم شكره و تقديره على مشاركتهم المثالية في هذا الكرنفال من خلال تقديمهم التوعية و التثقيف، بالإضافة إلى الفحوصات و قياس العلامات الحيوية و قياس الدهون و سوائل الجسم لمن يحتاجها من الزوار و العاملين.