-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

انطلقت فعاليات الندوة العلمية التي أقامتها جامعة الجوف في كلية العلوم والآداب بالقريات صباح اليوم (الاثنين)، والتي تناولت أساليب تعزيز الهوية والقيم الوطنية في الأدب السعودي المعاصر، شارك في تقديم مضامينها نخبة من المتحدثين المتخصصين الأدباء والأكاديميين من جهات عدة في المملكة، حيث ناقشوا محورين أساسين هما، الإبداع الشعري ودوره في تعزيز الهوية والقيم الوطنية في الشعر السعودي المعاصر، والدراسات الأدبية وأثرها في ترسيخ قيم المواطنة في الأدب السعودي المعاصر.

وانطلقت الندوة التي أُقيمت برعاية مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري، بكلمة عميد الكلية الدكتور مشعل العنزي، الذي أكد اتّباع اللجنة العلمية للندوة معايير علمية منهجية تساعد على تحقيق أهدافها.

وقال البشري: «من هذا المنطلق، يسر اللجنة العلمية أن تضع بين أيديكم كتيب الندوة؛ الذي يضم بين دفتيه سبع أوراق بحثية موزعة على محورين، وتأتي هذه الندوة تحقيقاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع، وتعزيز الارتباط بالوطن».

كما ألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نجم الحصيني، كلمة بالنيابة عن مدير الجامعة، رحب خلالها بالمتحدثين والمشاركين، مؤكداً دور الجامعة في معالجة القضايا والمواضيع من خلال فعاليات علمية منهجية، لافتاً إلى أهمية الندوة في ترسيخ وتعزيز الهوية والقيم الوطنية، مقدماً شكره للجنة المنظمة للندوة على جهودها بهذا الصدد.