-A +A
عكاظ (جدة)
على ضفاف البحرالأحمر بمدينة جدة وعلى مطل الواجهة البحرية تنطلق البطولة السعودية الدولية لكرة السلة «3X 3» خلال الفترة من 28 – 30 مارس 2019 م.

وستشهد البطولة منافسات ومشاركات دولية من خارج المملكة تشمل دول (لفلبين، بولندا، الجزائر، ساحل العاج، أوكرانيا، البحرين ) إلى جانب فرق سعودية محلية وفرق من ذوي «القدرات الفائقة».


وقد أستعدت اللجنة العليا واللجان المنبثقة وكافة الأجهزة المعنية إستعدادا تاما لاقامة البطولة التي ستشهد منافسات قوية بحضور ومتابعة جماهيرية كبيرة حيث قامت اللجنة العليا بقيادة الكابتن محمد خميس الرئيس التنفيذي لإكاديمية الرؤية السعودية ومدير عام البطولة، بالتأكيد على كافة اللجان وسير عملها ومتابعة وصول اللجنة الفنية «حكام» البطولة وكذلك الفرق الخارجية، إلى جانب الفرق المحلية والتدقيق على جداول المباريات وخلافة.

كما حرص المنظمون على البطولة بإدخال برامج منوعة وحافلة وأنشطة مصاحبة تضفي على البطولة المتعة والاثارة، حيث ستكون هناك فرق شعبية تقدم لوحات إستعراضية منوعة تشمل رقصات تراثية من ألوان التراث الشعبي التي تذخر بها ممكلتنا الحبية، إلى جانب فعاليات ترفيهية في إتجاه ترسيخ لعبة كرة السلة، كرمي الكرة في البرج وحركات إستعراضية أخرى يقوم بأدائها لاعبون محترفون من فرق البطولة.

من جهته، أكد الكابتن محمد عبد الله خميس مدير عام البطولة، إلى أن البطولة شهدت إقبالا كبيرا على طلب المشاركة عند التسجيل، فقد واجهنا سيلا كبيرا من الطلبات ومن مختلف الدول الشقيقة والصديقة، وهذا يؤكد النجاح المبكر لها، في حين لم نغفل عن التسجيل الداخلي لفرقنا السعودية التي نعتز بها وهي الأساس، لاسيما فرق «القدرات الفائقة» العزيزة على قلوبنا.

وأشار الكابتن محمد خميس إيضاً إلى أن الاستعدادات تمت بدعم كبير من الجهات الرسمية ممثلة في الرياضة المجتمعية بالهيئة العامة للرياضة والجهات ذات الصلة وبتواجد الجهات الرسمية التي توفر الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية.