الظلام يخيم على الطريق ليلا.
الظلام يخيم على الطريق ليلا.




أعمدة الإنارة في قرى السليل مصائد للسيارات.
أعمدة الإنارة في قرى السليل مصائد للسيارات.




سعد بن حضينان
سعد بن حضينان




ظافر الحفيان
ظافر الحفيان
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@
يتجنب سكان قرى السليل السير ليلا على الطريق الرابط بين خميس مشيط - رغوة، للظلام الدامس الذي يخيم عليه، فتتزايد الحوادث القاتلة عليه، ويطالب الأهالي بلدية وادي بن هشبل وأمانة عسير، بإنهاء معاناتهم بإضاءة أعمدة الإنارة التي تنتشر في الطريق منذ نحو ثماني سنوات، دون أن يسري فيها التيار، فأصبح وجودها مثل عدمه.

واعتبر سكان قرى السليل الواقعة على بعد 50 كيلو مترا شرق خميس مشيط، تعثر إنارة الطريق، هدرا للمال العام، مطالبين بتشغيل المشروع لإنهاء مخاوف العابرين على الطريق ليلا.


وتساءل سعد بن حضينان عن أسباب عدم تشغيل أعمدة إنارة طريق خميس مشيط - رغوة، مبينا أن الظلام الدامس يخيم عليه بغروب الشمس، وتزداد الحوادث القاتلة عليه.

وقال ابن حضينان: «لم تكتمل فرحة الأهالي بتركيب بلدية وادي بن هشبل أعمدة الإنارة في الطريق منذ 8 سنوات، إذ لم تضاء حتى اللحظة، فاستمر الظلام الذي تسبب في كثير من الحوادث»، مبينا أن الخطر يتفاقم على المشاة الذين يتعرضون لحوادث الدهس تحت جنح الظلام، خصوصا أن قرى السليل المتاخمة لطريق خميس مشيط - رغوة، تتمتع بكثافة سكانية كبيرة.

ورأى سعيد الغربيشا أن أعمدة الإنارة التي وضعتها بلدية وادي بن هشبل لم تكن إلا للزينة فقط، مشيرا إلى أنها ظلت واقفة في منتصف الطريق منذ ثماني سنوات دون أن تضاء، مطالبا أمانة عسير بسرعة إنارة الطريق العام لاسيما أن الأعمدة تم تركيبها وتمديد الكيابل فيها وتشغيل الإنارة في بعض المواقع على نفس مسار الطريق.

وأوضح ظافر الحفيان أن أعمدة الإنارة غير المضاءة والتي تمتد لمسافة 9 كيلو مترات، تحولت إلى مصائد ترتطم فيها السيارات، لعدم رؤيتها في ظل الظلام الذي يخيم على المكان، مستغربا استمرار مماطلة أمانة عسير في عدم تشغيل إنارة الطريق العام، رغم تركيب أعمدة الإنارة قبل 8 سنوات.

وذكر الحفيان أن الشكاوى المتكررة التي تقدموا بها إلى بلدية وادي بن هشبل وأمانة منطقة عسير، لتشغيل مشروع الإضاءة لم تجد نفعا، متمنيا تدارك الوضع في المشروع المتعثر الذي كلف الدولة الكثير دون الاستفادة منه.

وطالب سعيد بن جهير وزارة الشؤون البلدية والقروية بمحاسبة المسؤولين على مشروع إنارة الطريق مستغربا إطلاق التيار في مواقع وترك المواقع الأخرى رغم أنها في مشروع واحد.

من جانب آخر، تواصلت «عكاظ» مع المتحدث باسم أمانة منطقة عسير ماجد الشهري لمعرفة أسباب التأخر في تشغيل إنارة الطريق العام في قرى السليل، إلا أنه لم يتجاوب.