أمير الباحة خلال استقباله رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية. (عكاظ)
أمير الباحة خلال استقباله رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية. (عكاظ)
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Okaz_online@
اعتبر أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بأن التطوع فطرة إنسانية وإستراتيجية وطنية، مشيداً بدور لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان في الجهود المبذولة لتفعيل ثقافة العمل التطوعي.

واستعرض خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان نايف بن سعيد الخمري، و30 متطوعة من فريق «ألفة الخير» التطوعي النسائي التابع للجنة، أبرز إنجازات اللجنة التي تضم 6 فرق تطوعية، منها 2 للشباب و4 فرق للفتيات بعدد يصل إلى 115 متطوعا ومتطوعة.


من جهة ثانية، تسلم أمير منطقة الباحة تقريرا عن إنجازات فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة لأعوام ١٤٣٨ ـ ١٤٣٩ ـ ١٤٤٠، الذي يضم إحصاءات القضايا التي باشرها الفرع ومشاركته في معرض الكتاب الرابع المقام بجامعة الباحة وحصوله على المركز الأول بالمعرض.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس مدير عام فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة محمد بن سعود آل فهيد، يرافقه عدد من منسوبي الفرع.

من جهة أخرى، يرعى الأمير الدكتور حسام بن سعود اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الباحة والإدارة العامة للمرور، لإنشاء مدرسة تعليم قيادة للسيدات في المنطقة.

وأوضح المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة الدكتور سلطان جابر الغامدي أن الاتفاقية نصت على تأسيس مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات على أحدث المناهج التعليمية والوسائل الحديثة، وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، وذلك وفق منهج تدريب متقن، ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها، تنتهي بالحصول على رخصة القيادة من الإدارة العامة للمرور.