الأمير فيصل بن مشعل
الأمير فيصل بن مشعل
-A +A
«عكاظ» (بريدة) Okaz_online@
وجه أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بإنشاء رابطة للحفاظ على البيئة تنبثق من لجنة أصدقاء البيئة، وإرساء القوانين الكفيلة بحمايتها والحد من المشكلات البيئية التي تؤثر سلباً بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال سن أنظمة وعقوبات لمن يضر بالبيئة سواء بالصيد الجائر أو الاحتطاب أو رمي المخلفات والتلويث، مطالباً بزيادة نسبة الوعي بين أفراد المجتمع ورفع درجته، والتشهير بكل من يخالف أنظمة البيئة من أجل تنمية مستدامة تلبي جميع احتياجات الأفراد والمجتمعات.

وشدد على أهمية مضاعفة جرعات الوعي بالبيئة لدى شرائح المجتمع من خلال التعليم والجامعة ووسائل الإعلام لما لها من دور مهم ومحوري في توجيه رسالة في رفع همة المجتمع لحماية مواردهم.


جاء ذلك إثر تدشينه أمس فعاليات أسبوع البيئة الأول بالمنطقة الذي يقام بالتزامن مع حملة أرض القصيم خضراء للمرحلة الرابعة ومتحف الحبارى، وذلك بمتنزه القصيم الوطني.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع أن فعاليات الأسبوع تهدف إلى زراعة 100 ألف شجرة في الحملة الرابعة، لرفع ثقافة المحافظة على البيئة.

واستعرض إبراهيم الربدي من مركز التنمية المستدامة بالقصيم النظام البيئي وطرق حماية البيئة، متطرقاً إلى البيئة من المنظور الإسلامي، والتحديات البيئية التي تواجهنا والتي بالإدارة نستطيع التغلب عليها، والممارسات الخضراء التي تدعم التحول إلى نظام بيئي مستدام لنحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا.

وقدم عضو لجنة أصدقاء البيئة بالقصيم الدكتور عبدالرحمن الصقير ورقة عن سلامة البيئة مسؤولية الجميع، مستعرضا أكبر المشكلات التي تواجهها البيئة من الملوثات والتطرف المناخي.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة القصيم مساء اليوم الحفل الرئيسي لتخريج الدفعة الـ16 من طلاب جامعة القصيم، الذي يقام بمقر الملعب الرياضي بالمدينة الجامعية في المليداء.

وسيقام حفل تخرج الطالبات غدا (الأربعاء) في ذات المقر للملعب الرياضي، حيث أنهت اللجان التنظيمية كافة الاستعدادات للاحتفاء بعدد كبير من الخريجين والخريجات من 38 كلية موزعة على مختلف محافظات المنطقة.