العميد النقاعي يدشن معرض الكتاب.
العميد النقاعي يدشن معرض الكتاب.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz-online@
دشن مدير السجون بمنطقة المدينة المنورة العميد ماجد بن عبد الله النفاعي أمس معرض الكتاب الخامس والأنشطة المصاحبة له، التي تستمر 10 أيام، بمشاركة 14 جهة حكومية وأهلية.

وأوضح العميد ماجد النفاعي أن هذه الفعاليات التوعوية والتدريبية والتثقيفية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في وزارة الداخلية والمديرية العامة للسجون بضرورة توعية وإصلاح ورعاية النزلاء والأخذ بأيديهم إلى جادة الصواب ليخرجوا لبنة صالحة يخدمون دينهم ووطنهم ويساهمون في بناء ورقي مجتمعهم.


ويحتوي المعرض على معارض مصاحبة، من أبرزها معرض أضرار المخدرات، ومعرض الصحة النفسية، ومعرض التوعية والإرشاد، ومعرض أعمال ومنتجات النزلاء، ومعرض أضرار التدخين، ومعرض مخاطر الإرهاب، والمعرض التعريفي بحقوق الإنسان.

كما تقام خلال الفترة دورات تدريبية معتمدة في صيانة الجوال ومهارات التواصل وريادة الأعمال وتطوير الذات والتغلب على المشكلات، إضافة إلى دورات متخصصة في معالجة الإدمان وتحسين الصحة النفسية والتغذية العلاجية، ودورات مقدمة في الإسعافات الأولية ودورات مخصصة للمشاكل الأسرية ومعالجتها، وكذلك برامج ترفيهية مشتملة على العروض المسرحية والمسابقات الشعرية ودوري الألعاب الرياضية بين النزلاء.