واس (الرياض)
تشارك وزارة الصحة ممثلةً في «مركز الوثائق والمحفوظات والاتصالات الإدارية» في المؤتمر الدولي الأول ـ الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وينظمه المركز الوطني للوثائق والمحفوظات تحت عنوان: "دور الأرشيفات العربية في دعم مجتمع المعرفة العربي بين التحديات والتطلعات المستقبلية، وذلك في مدينة الرياض خلال الفترة 24 - 26 مارس الجاري، وذلك في فندق الانتركونتننتال.

وتتمثل مشاركة وزارة الصحة «الراعي الذهبي للمؤتمر» من خلال جناحها الذي يحكي قصة الصحة وتطورها من خلال عرض لوثائق عن الوزارة تعود لعهد المؤسس الملك عبدالعزيز في العام 1346هـ، وكذلك عرض صور توثيقية لأنشطة وإنجازات الصحة منذ عام 1952م.

كما سيتخلل الجناح تقديم عروض تفاعلية لنظام «سهل» الخاص بأتمتة وضبط التعاملات والاتصالات الادارية وبيانات عن إنجازات معاملات وزارة الصحة، وكذلك استعراض جملة إنجازات مركز الوثائق والمحفوظات والاتصالات الإدارية والتكامل مع أنظمة الديوان الملكي، والملحقيات الصحية بسفارات المملكة بالخارج وعرض مستويات التكامل والتوافق لنظام سهل مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى.

يذكر أن المؤتمر يحظى باهتمام وحضور عدد من الشخصيات الدولية والعربية ومنسوبي مراكز الوثائق في الأجهزة الحكومية والمهتمين في مجال الوثائق والأرشفة الالكترونية، مما سيكون له أثر إيجابي في تفاعل الحضور وتبادل الخبرات.