معونات غذائية لأهالي حجة اليمنية. (عكاظ)
معونات غذائية لأهالي حجة اليمنية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (سانتياغو، حجة، مأرب، حضرموت، جبل لبنان) okaz_online@
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مدينة سانتياغو بجمهورية تشيلي أمس عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ التشيلي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشيلي عبدالله بن صالح العواد، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي الثامن والعشرين للمجموعة الدولية لطب الأطفال (IPEG) المنعقد في سانتياغو.

واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة خلال اللقاء الدور الإنساني الكبير للمركز في شتى أنحاء العالم، إذ استطاع الوصول إلى 44 دولة حول العالم وفي الطليعة الجمهورية اليمنية التي خصها بأغلب برامجه ومشروعاته.


وأشاد عضو مجلس الشيوخ التشيلي فرانسسكو جافيير بالجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز لتقديم مختلف أشكال العون الإنساني والإغاثي للدول والشعوب المتضررة في العالم، وبالأداء المهني الفاعل للمركز ورسالته الإنسانية.

من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 1444 فرشة و662 سلة غذائية، تزن 49 طناً، للعائلات السورية اللاجئة في إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان.

كما وزع المركز 600 سلة غذائية، تزن 44 طناً و400 كيلو غرام على النازحين والمتضررين في قرى السادة الملاصية والسادة الشباكية والسادة الظهر والشرافية والمغتربين التابعة لمديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة، يستفيد منها 3600 فرد.

في جانب ثانٍ وضمن مشروع المركز «لست وحدك» لحماية أسر الأيتام في اليمن، قدم 180 يتيماً ويتيمة هدايا رمزية لأمهاتهم في محافظة مأرب أمس، واستهدفت الفعالية الأيتام المستفيدين من المشروع في محافظات مأرب والبيضاء وصنعاء.

في شأن آخر، افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جناحاً خاصاً بمعيلات الأسر اللاتي تخرجن من برامج تدريبية مهنية في ساحل حضرموت، إذ تعرض بعض المعيلات على مدى 3 أيام منتجاتهن في الجناح الذي يضم 4 خيام، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع المكلا.

وأشارت ضابط قطاع التدريب والتأهيل في مشروع تحسين سبل العيش باليمن أسماء الشقري إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة تبنى تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل الشباب في عدد من المحافظات اليمنية الذي هدف إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم الخاصة ومساعدتهم على تحسين دخلهم.