-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نفذ مليونا زائر للبوابة الإلكترونية لوزارة العدل (ناجز)، نحو 5 ملايين عملية خلال أقل من 4 أشهر، وفق ما أعلنته الوزارة أخيرا، لافتة إلى أن عدد الخدمات ارتفع إلى 90 خدمة، بعدما كان لا يتجاوز 35 خدمة وقت إطلاق البوابة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المسجلين في البوابة بلغ أكثر من 350 ألف مسجل بعد أن كانوا لا يتجاوزون 30 ألف مستفيد مسجل في بداية الإطلاق، لتكون الزيادة بنسبة تقارب 1200%، موضحة أن المعدل اليومي لزيارات البوابة منذ الإطلاق يقترب من الـ17 ألف زيارة.


وقالت الوزارة: إن الخدمات الأكثر استخداما تمثلت في خدمة التحقق من الوكالات وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 800 ألف مستفيد، بالإضافة لخدمات الاستعلام عن طلبات التنفيذ وتقديم صحائف الدعوى وغيرها.

وأوضحت الوزارة أن خدمة تقديم طلب التنفيذ تعد من الخدمات الأكثر استخداماً بعد أن بلغ إجمالي العمليات من هذا النوع نحو 300 ألف عملية، وإصدار وكالة إلكترونية للوكالات التي لا تتطلب الحضور إلى كتابات العدل بلغت نحو 120 ألف عملية، بالإضافة إلى تسجيل الوكالات للحالات التي يكون حضور المستفيد إلى كتابة العدل فيها ضرورياً وبلغت قرابة الـ130 ألف عملية، وكذلك خدمة فسخ الوكالات التي استفاد منها أكثر من 300 ألف مستفيد.

وأشارت إلى أنها تقوم دوريا بإطلاق حزمة من الخدمات التي تستهدف المستفيدين بمختلف شرائحهم مثل خدمات رخص المحامين التي أطلقت مؤخرا، والخدمات الإلكترونية لتحديث وإفراغ الصكوك العقارية، وخدمة رفع مذكرة الدفاع الأولى للقضايا التجارية.

وبينت الوزارة أنها تستهدف رفع الخدمات الإلكترونية بشكل مستمر، سعياً منها للتيسير على المستفيدين وإتاحة الخدمات بكل يسر وسهولة، وحفظ وقت المستفيدين وجهدهم، بالإضافة إلى تحقيق العدالة وسرعة الإنجاز.