احتفالية غرفة الشرقية تكرم رؤساء تحرير المجلة طوال الـ50 عاما الماضية.
احتفالية غرفة الشرقية تكرم رؤساء تحرير المجلة طوال الـ50 عاما الماضية.




الأمير سعود بن نايف
الأمير سعود بن نايف
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdmm@ سعيد الباحص (الدمام)
يشرف أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، احتفالية غرفة الشرقية مساء الثلاثاء القادم بمرور 50 عاماً على انطلاق مجلة «الاقتصاد»، وذلك بالمقر الرئيسي في الغرفة.

وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأن الاحتفال سيشارك فيه عدد كبير من إعلاميي المملكة ما بين رؤساء ومديري تحرير وصحفيين بارزين في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن الحفل سوف يشهد تكريم رؤساء التحرير ممن تعاقبوا بالإشراف على المجلة طوال الـ50 سنة الماضية.


وأشار إلى تبني المجلة طيلة الخمسة عقود الماضية رسالة إعلامية اقتصادية مُتخصصة، سعت من خلالها إلى دعم خطط التنمية المتعاقبة.

من جهة ثانية، يرعى أمير المنطقة الشرقية ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الثاني المقام تحت شعار «بيئي2» وتنطلق فعالياته الشهر القادم بأرض معارض الظهران الدولية في الخبر، بمشاركة نخبة من خبراء البيئة، والشركات الوطنية الرائدة في جهود حماية البيئة.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة المهندس طلال الرشيد، أن رعاية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للملتقى العلمي تعزز من القيمة التوعوية المرجوة للفعاليات، التي تأتي في إطار مواكبة توجهات رؤية 2030 في الحفاظ على البيئة، وتفعيل الجوانب التي تساهم في حمايتها من خلال الفعاليات التوعوية.

وأضاف بأن فعاليات «بيئي2» تواصل المنهج التوعوي الذي تؤكد عليه قيادتنا الرشيدة بمشاركة كبرى الجهات والشركات التي تسهم في نجاح فعالياته في إطار المسؤولية الاجتماعية، متوقعا أن تحقق فعاليات هذا العام قفزة في الأهداف البيئية التي تتطلع البلاد لتحقيقها، من خلال بيئة صناعية تتمتع بأعلى معايير الكفاءة والانسجام مع العمليات التشغيلية التي تتوفر بها وسائل السلامة والأمان التي تتعلق بالبيئة.

من جهة أخرى، تحتفل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مساء اليوم، بمنسوبيها الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ عبدالله فؤاد -رحمه الله- لتعزيز القيم في دورتها الثانية للعام الدراسي 1438-1439هـ، برعاية أمير المنطقة الشرقية.

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان بأن للجائزة دورا حيويا في تعزيز القيم، مستشهدا بما حققته في دورتها السابقة التي أحدثت حراكا ملموسا في الميدان التربوي، الأمر الذي يحدونا جميعا للوقوف على فرص التحسين للجائزة لتنعكس إيجابا على تميزها في دورتها الثالثة. ‏