-A +A
«عكاظ» (الدمام)
يشهد عشاق الفن السابع حزمة من الأفلام السعودية والخليجية المتنوعة والمميّزة المتاحة أمام الجمهور في «موسم الشرقية»، لمشاهدتها والاستمتاع بها في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) حتى 26 مارس الجاري، إضافة إلى عدد من الندوات المتخصصة التي تدور حول صناعة السينمائية، وأبرز التطورات والتحولات التي طرأت على هذا النوع من الفنون، والتعرف على الفنانين السعوديين وطموحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل السينما في المملكة.

ويقدم «مهرجان أفلام سعودية» في «موسم الشرقية» لمحبي السينما مشاهدة ممتعة وأوقاتاً سعيدة وذكريات لا تنسى عبر باقة من الأفلام الروائية الطويلة، وأفلام الأطفال في مركز "إثراء" على مدى ستة أيام، إلى جانب البرامج التدريبية في ظل احتفال المهرجان بالتجارب الخليجية من الإمارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.


واستهل عرض الأفلام وسط حضور تجاوز 800 شخص بين فنانين ومخرجين وصنّاع أفلام شهدوا انطلاقة «مهرجان أفلام سعودية» بنسخته الخامسة أمس الأول (الخميس) بعرض أول فيلم سعودي روائي طويل وهو فيلم "المسافة صفر" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، بمشاركة كوكبة من النجوم السعوديين.

ويتيح المهرجان لجمهور الاستمتاع بمشاهدة 54 فيلماً سيتم عرضها بمشاركة 42 مخرجاً و12 مخرجة. وسيدخل المنافسة 143 فلماً وسيناريو للمشاركة في أربع مسابقات هي "مسابقة الأفلام الروائية، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، مسابقة السيناريو غير المنفذ".

ويهدف المهرجان إلى دعم المنتج السينمائي المحلي، وأن يكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، فضلاً عن دوره في توفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام لتحفيزهم على الإبداع في مجال السينما، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.

يذكر أن «موسم الشرقية» يقدم أكثر من 100 فعالية مميزة ومتنوعة بأسلوب شيق وممتع، تم اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب كافة شرائح المجتمع، وتتضمن فعاليات ثقافية، وبرامج تعليمية وترفيهية، وسباقات رياضية، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية متنوعة.