الأمير عبدالعزيز يتوسط أبطال الأولمبياد الخاص لدى وصولهم جدة.
الأمير عبدالعزيز يتوسط أبطال الأولمبياد الخاص لدى وصولهم جدة.
-A +A
مسعد العضياني (الرياض) mesad_alodyani@
وصلت أمس بعثة الأولمبياد الخاص السعودي إلى أرض الوطن قادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد المشاركة في دورة الألعاب العالمية 2019 التي احتضنتها أبوظبي ودبي خلال الفترة من 14 وحتى 21 مارس الجاري، حيث غادرت مطار أبوظبي الدولي على متن 3 دفعات إلى الرياض وجدة والدمام.

واستقبل البعثة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض استقبلتهم وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير رئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام استقبلهم وكيل الهيئة للشؤون الرياضية عبدالرحمن السحيباني.


وحققت المنتخبات السعودية المشاركة إنجازا تاريخيا بحصولهم على 40 ميدالية متنوعة في المنافسات التي شهدت مشاركة أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة للمنافسة.

شاركت السعودية بفريق ضم 50 رياضيا يعد الأكبر في تاريخ مشاركات المملكة في هذا الحدث، حيث أثمرت المشاركة تحقيق 18 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، و13 ميدالية برونزية، الأمر الذي يعد أكبر إنجاز في تاريخ مشاركات المملكة في الأولمبياد الخاص.