-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أكد أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أن القيادة أولت التراث والقرى التراثية اهتماماً منقطع النظير، لما تُشكِّله من إرث جميل لدى المجتمع، بالإضافة إلى إسهامها الإيجابي في الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دائماً ما يؤكد على الاهتمام بالقرى التراثية في منطقة عسير، ويحرص على أن تكون هذه القرى نابضة بالحياة.

جاء ذلك خلال زيارته لقرية آل ينفع التراثية ولقائه بعدد من الأهالي، مشدداً على أهمية تعاون الجميع في المشاريع التنموية التي تنفذها الدولة للارتقاء بمنطقة عسير.


وأكد أمير المنطقة حرصه على أن يكون الأهالي شُركاء في التنمية، بالأخذ بآرائهم وجعلها محل الاعتبار وفقاً لما يُحقق الصالح العام ويتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

وأوضح الأمير تركي بن طلال، أن هناك 10 قرى تراثية في المنطقة سيتم تطويرها، إلى جانب عدد من القرى التراثية الأخرى التي سيتم تطويرها ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضاري من خلال البلديات، والتي ستُعيد الحياة لهذه القرى التراثية وساكنيها.

من جانبهم، عبَّر أهالي قرية آل ينفع عن شكرهم للأمير تركي بن طلال على زيارته وتدشينه لمشروع القرية، مؤكدين أن دعم القيادة سيجعل من عسير درة في جبين الوطن، مبدين استعدادهم التام للتعاون والعمل على قلب رجل واحد مع جميع الجهات المعنية، وتحويل قراهم إلى مناطق جذب للأهالي أولاً ثم للزوار.