اجتماع لتوزيع مواقع المرشحين في الانتخابات.  (عكاظ)
اجتماع لتوزيع مواقع المرشحين في الانتخابات. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
كشف رئيس لجنة انتخابات غرفة جدة يحيى عزان، عن تقلص عدد مرشحي ومرشحات انتخابات غرفة جدة من 109 مرشحين ومرشحات إلى 81 فقط، بعد انسحاب 28 مرشحا، لتتراجع القائمة النهائية حتى أمس (الأربعاء)، بنسبة 26% عن المرشحين المتقدمين في القائمة الأولية، بانسحاب أكثر من رُبع المتقدمين، بينهم أحد المتقدمين انسحب بعد انتهاء الاجتماع (تحتفظ «عكاظ» باسمه).

وسَحَبَ المرشحون والمرشحات الموجودون أمس (الأربعاء)، في غرفة جدة، قرعة أماكن «الأكشاك» الخاصة بهم لتقديم حملاتهم الانتخابية في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات، التي من المقرر أن تبدأ يوم (الأحد) القادم في خليص، رابغ، القنفذة، والليث، وتستمر ليوم واحد فقط، و4 أيام في مدينة جدة بدءا من يوم الإثنين القادم.


وبين عزان أنه يحق للمرشحين والمرشحات استبدال أماكنهم التي تم سحبها بالقرعة، في حال موافقة الطرفين.

وأعلن أن عدد الصناعيين المتقدمين في الانتخابات بلغ حتى الآن 17 صناعيا، فيما بلغ عدد المتقدمين من فئة التجار 64 اسما.

وأكد أنه سيتم تخصيص مسار للسيدات الراغبات في الإدلاء بأصواتهن بمقر الانتخابات، مع تخصيص فريق من وزارة التجارة للتحقق من هوية المتقدمة.

وأوضح أن مجلس الإدارة الحالي سيواصل أعماله حتى يوم 28 شعبان القادم، فيما سيستلم مجلس الإدارة القادم أعماله في 29 شعبان.

وعن أبرز المستجدات في الانتخابات القادمة، بين عزان أنه لأول مرة يسمح في انتخابات غرفة جدة لمدير المؤسسة الفردية بالانتخاب، بشرط ضرورة إثبات تفويض من المنشأة يؤكد السماح له بالإدلاء بصوته، بعد أن كان النظام يمنع ذلك سابقا، باستثناء المرأة مالكة المؤسسة التي كان يسمح النظام لها سابقا بتوكيل غيرها للانتخاب.

من جهته طالب أحد مرشحي انتخابات غرفة جدة، خلال اللقاء الذي عقد أمس (الأربعاء)، بإعلان أسماء المرشحين النهائيين في صحيفة «عكاظ». وخص «عكاظ» لمكانتها القوية وما تتمتع به من مصداقية ومقروئية عالية، مطالبا بتخصيص صفحتين تحمل أسماء المرشحين وما يتعلق بهم، بهدف التعريف بهم.