-A +A
محمد داوود ( جدة) Okaz_online@
تنظم «الجمعية السعودية لطب العيون» اليوم (الخميس) فعالية الأسبوع العالمي للجلوكوما في مركز الملك سلمان الاجتماعي بمدينة الرياض، وذلك بالقسمين الرجالي والنسائي، وذلك بدعم حصري من مؤسسة الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الإنسانية وبمشاركة المركز التخصصي للعيون بالمدينة المنورة ومستشفى مغربي وشركة نوفارتيس. وقد تم إعداد مواد وأفلام تثقيفية ستعرض عن الجلوكوما وتوضح تأثير الجلوكوما على النظر تدريجيا، فضلا عن المطبوعات الخاصة بالتوعية بالجلوكوما.

وتهدف الفعاليات إلى جذب أكبر عدد من الحضور للاستفادة من فحص الجلوكوما المجاني والتوعية بخطر هذا المرض على العين الذي يسمى «حرامي البصر»، وذلك بالتعاون مع أطباء «مجموعة الجلوكوما السعودية» وأطباء وطبيبات برنامج الزمالة (اعرف عينيك) وللمشاركة في سباق المشي الذي سيمنح بعده جوائز قيمة للفائزين في السباق، وستعقد محاضرتان واحدة بالقسم النسائي تقدمها الدكتورة عهود بنت عبد العزيز عويضة، وأخرى بالقسم الرجالي يقدمها د. سامي بن محمد العضيب، وتدور حول أهداف وشعار الحملة العالمية (لنتغلب على الجلوكوما الخفية) وخطورة عدم اكتشافه المبكر.


وأوضحت الدكتورة عهود عبدالعزيز عويضة رئيسة قسم الجلوكوما بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وعضو مجلس إدارة مجموعة السعودية للجلوكوما، ورئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات الجلوكوما بالمملكة، أن نحو 20 فعالية تقام هذا الشهر في جميع مناطق المملكة، تفعيلا لأسبوع الجلوكوما العالمي، وبدعم من الجمعية السعودية لطب العيون وممثليها في تلك المناطق.