الأمير عبدالله الفيصل
الأمير عبدالله الفيصل
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
يعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي الأمير خالد الفيصل، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، اليوم (الأربعاء)، أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في فروعها الـ3 (الشعر العربي، الشعر المسرحي، الشعر المغنى).

وأعرب مدير جامعة الطائف أمين مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، عن شكره للجان العاملة على الجائزة كافة وإنجاز أعمالهم بكفاءة، وفقاً للمعايير والضوابط التي أقرها مجلس الأمناء في جلساته السابقة، التي تتماشى مع أهمية الجائزة ومكانتها العالمية.


وبينت سكرتارية جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي، أن عدد مراسلات الأكاديمية لجهات الترشيح للجائزة في فروعها الـ3 بالبريد الإلكتروني والورقي بلغ 200 مراسلة، ووصل عدد المستخدمين الذين سجلوا على موقع الأكاديمية 234 مستخدماً، جرت مراسلتهم جميعاً لتسجيل الترشيح، فيما وصل عدد المشاركات المكتملة للفروع الثلاثة 47 مشاركة من 11 دولة، مقابل 9 مشاركات فقط غير مكتملة الأوراق أو الشروط.

وأفادت سكرتارية الجائزة أنها بدأت استقبال الترشيحات، وفرزها في الأول من ديسمبر، فيما أُغلق باب الترشيح في العاشر من فبراير الماضي، تمهيداً للإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين اليوم.